أدان نادي القضاة بصنعاء التصرف "غير المسؤول" الذي أقدم عليه عدد من أفراد الضبطية المرورية، بقيادة عثمان الحصن وأحمد الثلايا وآخرين، باعتدائهم على القاضي حسين عبدالقادر الجنيد، عضو الشعبة الإدارية في أمانة العاصمة.

وشمل الاعتداء تهديد القاضي وأخذ سيارته بالقوة بعد إحداث أضرار جسيمة بها واحتجازها في إدارة المرور، في شارع تعز قرب الشركة اليمنية العمانية.

وأكد البيان أن الاعتداء تم دون أي مخالفة تذكر ودون إبلاغ القاضي بأي سبب قانوني يبرر هذا التصرف، كما أنه مخالف لقوانين المرور المعمول بها، حيث إن سيارة القاضي كانت مجمركة ومرقمة ولا توجد عليها أي مخالفات مرورية.

كما أدان النادي تصرف مدير عام المرور، بكيل البراشي، الذي رفض إطلاق السيارة رغم تواصل عمليات القضاء معه والقيادة والسيطرة في الداخلية، بالإضافة إلى رفع مرور أمانة العاصمة بعدم وجود أي مخالفة على السيارة.

وأشار البيان إلى أن البراشي تعامل مع القاضي بتعنت واستعلاء، مطالباً إياه بالاعتذار لأفراده كشرط لاسترداد سيارته.

وفي ختام البيان، حمل نادي القضاة قيادة وزارة الداخلية والنائب العام - التابعين للمليشيا - مسؤولية محاسبة المعتدين وإحالتهم إلى القضاء، بالإضافة إلى إصلاح الأضرار التي لحقت بالسيارة. وأكد النادي أنه بصدد متابعة الإجراءات القانونية ضد الجناة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1123 مخالفة تجاوز سرعات و56 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 32 دراجة نارية مخالفة، 27 مخالفة موقف عشوائى، 109 مخالفات لشروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1147 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • المرور يحرر 1629 مخالفة سير بدون تراخيص
  • بيان نادي قضاة مصر يؤكد تمسكه بالاعتراض على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • نادي القضاة: بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية المقترحة يشوبها عدم الدستورية
  • نادي قضاة مصر يؤكد تمسكه بالاعتراض على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • تحرير 1509 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • رادار المرور يلتقط 1209 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • رادار المرور يلتقط 1123 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة