قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إنه كان متوقع أن يكون هناك مواجهة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وهي مواجهة مرحلية بمعنى أن تبدأ بعدما يتخذ رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو الإجراءات والتدابير في الداخل الإسرائيلي وتصديق مجلس الحكومة المصغر.

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري خلال برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو اتخذ إجراءات لتهيئة الجمهور الإسرائيلي لفتح جبهة جديدة في جنوب لبنان لاشتباك مع حزب الله، وخلق الذرائع للاشتباك مع حزب الله وليس الضفة الغربية، وهذا هو المخطط.

ضرب عمق مناطق التماس

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «كان من المتوقع أن تبدأ عمليات مباشرة في عمق مناطق التماس، ولكن ما جرى يوضح أن هناك أمور أخرى استجدت ودخلت على الخط في إطار مواجهة الحرب السيبرانية واستخدام الحروب غير المتماثلة التي هي جديدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال حزب الله القاهرة الإخبارية نتنياهو لبنان

إقرأ أيضاً:

نصرالله يؤكد المؤكد اليوم والمُواجهات الى مرحلة جديدة

افادت مصادر مطلعة ان الامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله سيتحدث بعد ظهر اليوم، ليحيط بكل التفاصيل المرتبطة بالعملية الامنية الاسرائيلية وكيفية الرد عليها، وانه من المتوقع ان تكون الكلمة تصعيدية للغاية.
وبحسب المصادر فإن نصرالله سيؤكد ان جبهة الاسناد لن تتوقف وان المستوطنين لن يعودوا الى مستوطناتهم الا بوقف الحرب على غزة بشروط حركة "حماس" والا تفاوض بشأن هذه المسألة.
وتعتبر المصادر ان نصرالله سيتعامل بشفافية مطلقة مع الحدث، لكنه سيؤكد تمسكه بربط جبهة لبنان بجبهة غزة، وأن الضغوط التي تحصل لن تؤثر على قرارات الحزب وعملياته العسكرية.
في المقابل، قال مرجع عسكريّ إنّ المُواجهة بين "حزب الله" وإسرائيل دخلت مرحلة جديدة بعد قيام العدوّ يوم الثلاثاء بتفجير أجهزة "البيجر"، إضافة إلى تلغيم أجهزة لاسلكيّة يوم أمس، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى دفعة واحدة، وهو مؤشر خطير يدلّ على أنّ تل أبيب تُريد جرّ لبنان إلى الحرب.
أضاف المرجع العسكريّ أنّه لا يجوز الحديث بعد الآن عن "قواعد إشتباك"، لأنّ معادلات "حزب الله" سقطت مع رغبة العدوّ بجرّه إلى الحرب.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • نصرالله يؤكد المؤكد اليوم والمُواجهات الى مرحلة جديدة
  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • أستاذ علوم سياسية: على أمريكا ترجمة أقوالها نحو أزمات المنطقة إلى أفعال
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم
  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي