تفقد السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو، الجناح المصري في معرض "World food Moscow"، والذي ينعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 في موسكو، ويُعد أكبر معرض مُتخصص في قطاع الصناعات الغذائية في روسيا، ويشارك فيه -بأجنحة عرض- أكثر من 1100 شركة عاملة في هذا القطاع، ومن المُقرر أن يحضر المعرض أكثر من 22 ألف شخص من 80 دولة.



وأكّد السفير النجاري خلال تفقده أن المُشاركة المصرية بمعرض "World Food Moscow" مميزة للغاية، وجاءت بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها كمُصدر لمختلف المنتجات الغذائية الزراعية والمصنعة الهامة، من خلال مُشاركة أكثر من 20 شركة من كبرى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال. وأشاد سفير مصر بما شهده الجناح المصري من إقبالٍ كبيرٍ نتيجة تطور المشاركة المصرية كمّا ونوعاً مقارنة بالسنوات الماضية، مشيراً إلى أن المعرض يُعد منصة ممتازة لعرض تنوع وتميز المنتجات الغذائية المصرية.

كما اِلتقى السفير بعدد من ممثلي الشركات المصرية العارضة، حيثُ أكد على استمرار دعم السفارة والمكتب التجاري التابع لها لاستثمار هذا الحدث الهام وغيره لزيادة الصادرات من المنتجات المصرية الغذائية الزراعية والمصنعة، بهدف تعزيز نفاذ المنتجات المصرية المتميزة إلى روسيا. وكان المكتب التجاري بالسفارة قد شارك بنشاط في الإعداد للمشاركة المصرية بالمعرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير نزيه النجاري موسكو

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو

التقى السفير هشام المقود، سفير جمهورية مصر العربية في كينشاسا، مع Vital Kamerhe، الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في جمهورية الكونجو الديمقراطية، حيث قام السفير المصري بتسليمه خطاب التهنئة المُوجه إليه من السيد المستشار د.حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري.

ولقد أعرب Kamerhe عن تقديره الشديد لمصر قيادةً وشعبًا، موضحًا أن العلاقات بين البلدين كانت دائمًا متميزة منذ حقبة الرئيسين جمال عبد الناصر وموبوتوسيسي سيكو.

 كما أعرب عن ترحيبه بتلبية دعوة السيد رئيس مجلس النواب المصري لزيارة مصر على رأس وفد برلماني.

 

من جانبه، أشار السفير المصري إلى ما تشهده العلاقات بين مصر والكونجو الديمقراطية من تطور إيجابي خلال الفترة الماضية، وما توليه القيادة المصرية من اهتمام خاص لتنمية هذه العلاقات في كافة المجالات، منوهًا إلى الروابط الأخوية بين رئيس الجمهورية والرئيس تشيسيكيدي.

 

 كما أعرب عن تطلعه إلى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المجلسين، وذلك على هامش زيارة سيادته المقترحة إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في موسكو: مشاركة مميزة للشركات الوطنية بمعرض «World food Moscow»
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • السفير المصري في موسكو يتفقد معرض leisure السياحي
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي رئيس وحدة الحرس الرئاسي الليبيري
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو