قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة بصدد إطلاق منصة تعليمية ضخمة في غضون شهر من الآن، سوف تغني الطالب عن الدروس الخصوصية.

مواصفات المنصة الجديدة

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المنصة التعليمية الجديدة ستضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس، وسيكون الاشتراك فيها اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يُجبر الطالب عليها.

الكشف عن منظومة التعليم الجديدة

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء، بحضور جميع محرري شؤون التعليم قبل الجامعي من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية ووسائل الإعلام المحلية المتنوعة، حيث كشف الوزير خلال المؤتمر عن منظومة التعليم وآليات تنفيذها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأهم ملامحها، وذلك لطمأنة أولياء الأمور والطلاب.

جدير بالذكر أن الوزير محمد عبد اللطيف قد عقد أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا حضره غالبية رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، لإطلاعهم على ما اتخذته الوزارة من آليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وكذلك لمناقشة اقتراحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم التعليم المدارس الحكومية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد

ناقش محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم، بهدف تحسين جودة التعليم وتقليص الاعتماد على الدروس الخصوصية، جاء ذلك خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية اليوم.

أوضح أن الطلاب سيكملون مناهجهم داخل المدارس، مؤكدًا أن الوزارة أعادت تطبيق نظام «أعمال السنة» كجزء من التقييم العام للطلاب. 

أشار إلى أن هذا النظام سيجعل الحضور الإجباري أمرًا حتميًا، إذ سيؤثر غياب الطلاب على 40% من درجاتهم، وقال: «أعمال السنة هي المحفز الأساسي، والطالب الذي لا يحضر سيفقد نسبة كبيرة من درجاته».

وردًا على المخاوف المتعلقة بتجاوز المعلمين للنظام من خلال الدروس الخصوصية، أكد الوزير أن النظام الجديد يتضمن آليات دقيقة لقياس الأداء، وأن هناك نية لتقديم تعديل قانوني لضمان تنفيذ هذه التغييرات.

أشار إلى أن هدف الوزارة ليس تقليص المواد الدراسية، بل إعادة تنظيم الساعات المخصصة للمواد، مثل الرياضيات والفيزياء، بحيث تتناسب مع متطلبات التعليم الحديثة، قائلًا: «لا يمكن أن يدرس الطالب 32 مادة خلال ثلاث سنوات، هذا غير منطقي».

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية.. وإطلاق منصة تغني عن الدروس الخصوصية
  • وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري