نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل استهدفت عضوات وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات، وذلك بحضور إيمان خليفة، أمين عام المجلس، والدكتورة شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية.

آليات تمكين المرأة

وافتتحت ورشة العمل إيمان خليفة، وعبرت عن أملها في أن تحقق الورشة الاستفادة المرجوة لبناء قدرات أعضاء وحدة تكافؤ الفرص في الجهاز لتنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لـ تمكين المرأة المصرية 2030.

تحقيق مؤشرات الاستراتيجية الوطنية

فيما أوضحت الدكتورة شيماء نعيم هدف الورشة المتمثل في تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة لتحقيق مؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتنفيذ تدخلات الوزارة منذ إطلاق الإستراتيجية، والتعرف على التقدم المحرز فى تحقيق محاور الإستراتيجية، واستعراض الأهداف الاستراتيجية والبرامج الرئيسية والفرعية فى برنامج عمل الحكومة الجديدة 2024- 2027 وكيفية وضع الخطط والأنشطة مراعية لاحتياجات المرأة بكافة فئاتها ضمن خطة عمل الوزارة وصياغة المؤشرات، والوصول الى آلية المتابعة الدورية للجهود المبذولة من أعضاء الوحدة فى تنفيذ محاور الاستراتيجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تمكين المرأة المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة المرأة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز التعاون الأفريقي في تنمية القيادات النسائية

استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب، برئاسة الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، وفدًا أفريقيًا من السيدات المشاركات في دورة التعاون الأفريقي لصناع القرار، والتي تُنظمها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

جاءت الزيارة بهدف الاطلاع على دور الأكاديمية في الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برامجها ومبادراتها الرائدة، والتي تسهم في تمكين القيادات النسائية في مصر وأفريقيا.

برامج الأكاديمية في تمكين المرأة

قدّم فريق الأكاديمية عرضًا مفصلًا عن "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة"، وهي إحدى المبادرات المتميزة التي تستهدف تأهيل القيادات النسائية للمناصب التنفيذية، وإعدادهن لمواجهة تحديات العمل التنفيذي. كما زار الوفد متدربات الدفعة الأولى من برنامج "المرأة تقود للتنفيذيات"، وهو برنامج تم تصميمه خصيصًا لدعم وتمكين المرأة في المناصب القيادية.

التعاون مع الدول الأفريقية

في إطار تعزيز الشراكة المصرية الأفريقية، استعرضت الأكاديمية الوطنية للتدريب البرامج الموجهة للدول الأفريقية، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات تنمية القدرات البشرية، مع التركيز على تمكين القيادات النسائية الأفريقية.

وتعد هذه الزيارة جزءًا من سلسلة زيارات تقوم بها الوفود الأفريقية للمؤسسات المصرية، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التجارب الناجحة في الاستثمار في رأس المال البشري.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • «إعلام جمرك الإسكندرية» ينظم برنامجًا تدريبيًا لتمكين المرأة في مجال البيئة
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم"
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز التعاون الأفريقي في تنمية القيادات النسائية
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية