شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار باليوم العالمي لمحو الأمية الموافق 18 سبتمبر من كل عام، الذي يواكب الذكرى الحادية والخمسين لإعلان «العربية» لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام 1973.

العملية التعليمية

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب  رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنب مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

جامعة الأزهر

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية «2023 - 2024» عن طريق محو أمية عدد 64 ألفا و944 شخصا، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري التي أطلقها تحت عنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا، عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع جامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الدكتور سلامة جمعة داود الأمم المتحدة الأزهر خدمة البیئة وتنمیة المجتمع جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر

تستعد جامعة الأزهر لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025، والذي ينطلق خلال أيام، حيث أكدت جامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، انطلاق الدراسة في موعدها المقرر دون تأجيل.

موعد بدء الدراسة في جامعة الأزهر 2025

ووفقا لبيان قطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، يبدأ العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر، السبت 28 سبتمبر الجاري، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2025 من يوم 25 يناير، ولمدة أسبوعين، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت 8 فبراير وفقا لخريطة العام الدراسي الجديد في الجامعات، وفقا لما صدر عن المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الأزهر في بيان اقرار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

وحول بدء الدراسة للعام الجديد بجامعة الأزهر، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر، أن الدراسة في الجامعات تبدأ يوم السبت 28 سبتمبر الجاري، كما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير، وتبدأ إجازة نصف العام من يوم 25 يناير، كما تبدأ دراسة الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير وتنتهي في يوم 29 مايو وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجديد وفقا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية. 

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر الأولى على مستوى الجامعات في محو الأمية
  • نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر
  • للعام الخامس على التوالي.. «عاطف الطاهر» ابن محافظة قنا ضمن أفضل علماء العالم في الفيزياء النووية الأكثر تأثيرًا
  • للعام الثالث على التوالي.. مصر تستضيف تحدي محاربي الجليد
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • جامعة الأزهر تكشف سبب تأجيل تطبيق التعليم الموازي للعام المقبل
  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024