الأسبوع:
2024-10-05@13:37:26 GMT

مصطفى بكري يتحدث عن تغييرات في الحكومة قريبا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

مصطفى بكري يتحدث عن تغييرات في الحكومة قريبا

أكد مصطفى بكري، أن هناك متغيرات كبرى ستحدث في المجتمع المصري خلال الفترة القادمة.

وتحدث مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم عن أن هناك اتجاهين للتفكير داخل الحكومة، تتعلق بدراسة مشاركة جموع المواطنين في الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة، ةمؤكدا أن هناك أمل كبير أن تشارك الجماهير بكل قوة ولكن هناك حالة احتقان في الشارع المصري قد تدفعه لمزيد من الإحباط وعدم المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام لمصر قبيل نهاية العام 2023، وبداية 2014.

وقال مصطفى بكري، إن هناك اتجاه يقول، إن إجراء تغيير في الحكومة، وإعطائهم أمل في إيجاد حلول مبتكرة للأزمة الاقتصادية، يعطي الناس أمل، بأن الواقع ممكن يتغير، زي ما بيقولو في الحركة بركة،

وفي اتجاه آخر يقول، احنا داخلين في مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وإن المجموعة التي تعمل الآن مضت في تفاهمات مع الصندوق، وتعرف كافة الملفات، لذا، فمن الصعب التغيير، الآن، خاصة أن التغيير الحكومي قادم قادم، بعد الانتخابات الرئاسية.

وأوضح مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق و أسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم أنه لا يستطيع أن يقول أن لديه معلومات، حول أي من الاتجاهين يمكن أن يسود، لكن المؤكد أن المجتمع يتكلم الآن عن ضرورة إحداث تغيير، وقد بدا ذلك في تغييرات الصحف والمواقع التابعة للشركة المتحدة، وقد يمتد هذا التغيير إلى الصحف القومية الثلاث والمؤسسات الإعلامية، وبالتالي من الممكن أن تمتد يد التغيير إلى الحكومة وهذا توقعي، لكن ما هو مدى حجمه، هذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

وختم مصطفى ىكري قائلا " ندرك جميعا أن الواقع الذي يعيشه الشعب صعب، وفي حالة من الاحتقان، والناس محتاجة لتحفيز على الخروج للانتخابات الرئاسية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية المصرية تغييرات في الحكومة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

قال الدكتور مصطفى الفقي، خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم، إن الاستماع للسياسيين هي سنة حميدة والمصارحة مهمة جدا، مضيفًا أن قضية مصر تاريخيا في ذهن العالم كله.

وأكد الفقي: «مصر دولة تبيع سياسة وتشتري اقتصاد، طول عمرها تبيع فكرة الدور القومي الإقليمي فكرة المكانة الإقليمية وتوظف هذا لخدمتها فهى دولة رغم ثرائها التاريخي ومكانتها المرموقة المعروفة ليست دولة سيولة مالية ولديها انفجار سكاني ضخم يبتلع كل مخرجات التنمية».

وأكد أن العالم يصنف مصر بطريقته، والدبلوماسية الغربية ترى أن مصر بلد لا يجب أن تغرق ولا يجب أن يطفو أن يظل على سطح الماء حيا لأنه إذا سقط سقطت المنطقة، وإذا ارتفع امتد يده شرقا وغربا مثلما حدث في عهد محمد على وجمال عبد الناصر، وهذا موجود في العقل الغربي.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي

رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر

رئيس الوزراء: لم تعد لدينا رفاهية وضع تصور لـ4 سنوات مقبلة بسبب الصراعات الإقليمية

وأوضح الدكتور مصطفى الفقي، أنه من المهم أن نعرف رؤية الآخرين لنا، أما العالم العربي فلديهم تركيبة غريبة جدًا قدر كبير جدًا من حب مصر وتقدير مصر وشعب مصر وأرض مصر وذكريات مصر التاريخية لدورها في بناء هذه الدول، ولكن شب الصغار على الطور وبدأ يشعر الجميع أن لهم نفس الحقوق ونفس المكانة.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • النائب مصطفى بكري يتفقد شارع محمود بكري بالمعصرة: «حلوان غالية علينا وذكرى أخي باقية في قلوبنا» (فيديو)
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: الصحافة والحكومة وسمير رجب
  • الحكومة تكثف تحركها بعد استهداف اسرائيل القطاع الصحي في عدوانها والمساعي الرئاسية مستمرة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب