عادت الانفجارات مجددا، اليوم الأربعاء، إلى عدد من المناطق اللبنانية لكنها طالت أجهزة اتصال من طراز "آيكوم في 82" (icome-v-82)، هذه المرة وأوقعت مئات الإصابات.

ووفقا لتقرير معلوماتي أعدته سلام خضر، فإن جهاز "آيكوم في 82" يقوم بإرسال واستقبال الرسائل الصوتية بشكل لحظي ويعمل من خلال ترددات الراديو طويلة المدى أي إنه أكثر تقدما من أجهزة "البيجر" -التي انفجرت أمس الثلاثاء- والتي تتلقى رسائل مكتوبة فقط وليست صوتية.

وفي كلتا الحالتين يقول الخبراء إن عملية زرع المتفجرات ربما وقعت خلال عملية تصنيع الأجهزة أو خلال نقلها للمستلم النهائي وقد أعلنت الشركة التايوانية المصنّعة لأجهزة البيجر أن هذه الشحنة تم تصنيعها عبر طرف ثالث في أوروبا الشرقية.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الجزيرة بسماع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق اللبنانية، بعد يوم من وقوع هجمات واسعة عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) استهدفت الآلاف من عناصر حزب الله.

وفي حصيلة أولية تحدثت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان عن سقوط 3 قتلى في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر، في حين أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن "استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 في حصيلة أولية للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني قوله إن مئات الأشخاص أصيبوا في انفجارات اليوم الأربعاء، وإن العديد من الإصابات كانت في البطن واليدين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية: مئات الإصابات في لبنان نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية

سرايا - أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إصابة مئات الأشخاص نتيجة انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية.



وقالت رئاسة الحكومة في بيان، إن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تبلغ خلال جلسة لمجلس الوزراء بحوادث أمنية في عدد من المناطق، وإنه جرى استنفار الأجهزة كافة في وزارة الصحة لمعالجة الجرحى في المستشفيات.



من جانبها، أشارت وزارة الصحة إلى أن تبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين، داعية مالكي أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حصل.

إقرأ أيضاً : ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟إقرأ أيضاً : وسائل إعلام: إصابة السفير الإيراني لدى لبنان جراء انفجار جهاز اتصال لاسلكي كان بحوزته إقرأ أيضاً : إصابة 10 عناصر من حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • بيروت.. سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لا سلكية الأربعاء
  • غداة هجوم البيجر.. موجة تفجيرات أجهزة لاسلكية أخرى تضرب لبنان
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية بعدد من المناطق اللبنانية
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • الصحة اللبنانية: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال
  • حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان
  • الحكومة اللبنانية: مئات الإصابات في لبنان نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية