تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، اتصالاً هاتفياً من نائب البرلمان الأوروبي أنطونيو لوبيز، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

تقارب مصري بريطاني

وذكر السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره لموقف نائب البرلمان الأوروبي ودعمه لمصر وتفهمه لما تشهده من تحديات مرتبطة بالصراعات والنزاعات المتزايدة في المنطقة وآثارها الاقتصادية والأمنية، وأكد أن التحديات المشتركة تتطلب التنسيق والعمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 وأعرب «عبد العاطي» عن تطلع مصر إلى مواصلة نائب البرلمان الأوروبي ومجموعة حزب الشعب الأوروبي دعم مصر داخل أروقة البرلمان الأوروبي نحو تنفيذ الشراكة المصرية الأوروبية، لاسيما خلال فترة المناقشات على حزمة التمويل الأوروبية لمصر.

مناقشة عدة موضوعات

وأضاف المتحدث الرسمي، أن «عبد العاطي» استعرض ما تشهده العلاقات مع الاتحاد الأوروبي من تطور غير مسبوق بعد ترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، حيث أكد أن مصر تهدف من هذه الشراكة إلى تعميق كافة أوجه التعاون بين الجانبين، وهو ما انعكس في انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في يونيو الماضي، فضلاً عن النجاحات القائمة في التعاون في مجال مكافحة كل من الهجرة غير الشرعية والإرهاب، وغيرها من مجالات التعاون القطاعية المختلفة.

وأوضح السفير خلاف، أن وزير الخارجية استعرض التطورات المرتبطة بالحرب في قطاع غزة، مؤكدًا على أن وقف العدوان الإسرائيلي يمثل الأولوية التي يجب أن تتكاتف كافة الجهود الدولية لتنفيذها، مستعرضاً الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا الخارجية مصر وزير الخارجية البرلمان الأوروبی عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه كان هناك زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين مصر مصر والمجر، وفي مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2021، ثم زيارة رئيس وزراء المجر إلى مصر في فبراير 2023، وهي الزيارة التي أسهمت في ترفيع العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي نتطلع إلى مزيد من تطويرها في كل المناسبات.

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو  دولة المجر

وتوجه “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" بخالص التهنئة إلى دولة المجر من خلال نظيره المجري بيتر سيارتو، على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو الماضي حتى نهاية هذا العام، مؤكدا دعم مصر للمجر خلال فترة الرئاسة الدورية، متوقعا مزيدا من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

تطوير العلاقات الثنائية

وأكد وزير الخارجية، على التزام البلدين بالعمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك علاقة تتطور بشكل دائم في مختلف المجالات، وهناك إرادة سياسية من الجانبين على تطوير هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»