صحار- خالد بن علي الخوالدي

نفَّذ قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية بدائرة التنمية الأسرية بمحافظة شمال الباطنة، وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج، وذلك بقاعة المحاضرات في مستشفى صحار.

وبلغ عدد المستهدفين في هذا البرنامج 85 من الموظفين وطلبة كليات الطب والتمريض، كما نفذ القسم وبالتعاون مع قسم التنمية الأسرية بدائرة التنمية الاجتماعية بالخابورة وجمعية المرأة العمانية بولاية الخابورة، بقاعة جمعية المرأة برنامج "تماسك"، الخاص بأفراد المجتمع من الفئة المتزوجة، حيث استهدف أكثر من 66 مشاركاً ومشاركة من الولاية.

ونفذ البرنامجين الوطنيين الدكتور حميد بن فاضل الشبلي رئيس قسم الإرشاد والاستشارات الأسرية، والمهند بن خليفة الجهوري أخصائي نفسي، واستهدفا العديد من النقاط التي يحتاج لها الأفراد في الحياة الزوجية لبناء أسرة سعيدة ومستقرة.

وتعرف المشاركون خلال المحاضرتين على الحقوق والواجبات بين الزوجين، وأخلاقيات الحياة الزوجية، والفرق بين الرجل والمرأة في الاحتياجات، والتعريف بمهارات الإشباع العاطفي، ومهارات الاتصال والحوار الفعال، وطرق حل الخلافات بين الزوجين وفن التعامل مع المشاكل الزوجية بطرق سليمة، وفن إدارة الضغوط النفسية بطريقة صحيحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

كشفت غرفة تجارة وصناعة عُمان عن برنامج تنظيم واستضافة النسخة السادسة من منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات، بالتعاون مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 9 إلى 10 أكتوبر القادم في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويقام هذا المنتدى تحت شعار "رائدات بالفكر.. ملهمات بالفعل"، وبمشاركة أكثر من 300 من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويناقش المنتدى خمسة محاور رئيسية وهي: التغيرات التي حصلت في الاقتصاد الخليجي والحوافز والمبادرات الموجهة نحو تمكين المرأة اقتصاديا، وأثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال، والشراكات وخلق العلامات التجارية الخليجية بهدف التوسع في المشاريع محليا ودوليا وتمكين رواد الأعمال من الحصول على التمويل اللازم لتطوير الأعمال، والمسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة لبحث إمكانية دمج هذه المفاهيم في استراتيجيات الشركات لتحقيق توازن بين الربحية والتأثير الايجابي على المجتمع والبيئة وتبني أفضل ممارسات الاستدامة، والصحة النفسية والتوازن المهني وأثره على الأفراد وتحقيق الأداء الأمثل لرواد الأعمال في حياتهم المهنية ودعم بيئة العمل.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس اتحاد الغرف الخليجية، إن المنتدى جاء بهدف إبراز دور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية، باعتبارها شريكا أساسيا منذ أن بدأت دول مجلس التعاون خططها التنموية، حيث كانت المرأة الخليجية جنبا إلى شقيقها الرجل في عالم الأعمال مسجلة العديد من النجاحات المستدامة في مختلف القطاعات، حتى باتت ريادة الأعمال للمرأة الخليجية ركنا أساسيا من أركان القطاع الخاص الخليجي.

وأضاف: "باعتبار أن مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي جزء لا يتجزأ من نجاح الرؤى المختلفة لدول مجلس التعاون، فإن هذا المنتدى يأتي ليعزز الفائدة من المكاسب التي تحقَّقت لتمكين المرأة الخليجية في عالم الأعمال، مع مناقشة التحديات التي تواجه مسارات صاحبات الأعمال الخليجيات وتفعيل استفادتهن من برامج التحفيز وجهود تحقيق التنويع الاقتصادي فضلا عن استعراض المبادرات الناجحة لصاحبات الأعمال الخليجيات".

من جانبه، أكد المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، جاهزية الفرع لإقامة هذا الحدث الخليجي المهم، حيث تم تشكيل لجنة معنيّة بإعداد وتقديم خطط متكاملة لاستضافة هذا المنتدى من تقديم أوراق العمل والجلسات الحواريّة والورش التدريبيّة والمعرض المصاحب لأعمال المنتدى، لافتا إلى أن استراتيجيّة الغرفة تدعم اللامركزية لتنمية المحافظات من حيث تكثيف الأعمال والفعاليات في مختلف محافظات السلطنة عملًا برؤية عُمان 2040.

وبيّن العبري: "نبذل مساعي حثيثة لجعل محافظة شمال الباطنة من المحافظات التي تساهم في تطوير صناعة المؤتمرات والمعارض الدوليّة وتنظيمها وإقامتها، حيث بدأنا بإقامة منتدى صحار للاستثمار الذي كان جاذبًا لمستثمرين إقليميين ودوليين، والآن نستضيف منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات السادس، والمشاركة بمؤتمر خدمة العُملاء الذي ينطلق بداية أكتوبر القادم، بالإضافة إلى أننا نعمل على إعداد مبادرات دوليّة قادمة وكذلك العمل على دراسة جدوى إقامة مركز معارض ومؤتمرات لتحفيز جذب المزيد من الفعاليات النوعية بهدف الترويج للسلطنة ككل ومحافظة شمال الباطنة بشكلٍ خاص، وخلق حراك تجاري واقتصادي تنموي بشكل مستدام".

وقالت أسماء بنت محمد الفطيسية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بمحافظة شمال الباطنة رئيسة اللجنة المنظمة: "يُشكّل المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات فرصة لتوثيق عُرى التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات، ويُساهم في خلق شراكات استراتيجية، وهي فرصة كذلك لعرض التحديات التي قد تُشكّل هاجسًا أو عائقًا نحو تطوير بيئة العمل الريادية والتجارية على مستوى دول الخليج، والأهم من ذلك هو تشارك المعارف والخبرات في عالم التجارة والاقتصاد".

ولفتت الفطيسيّة إلى أن المنتدى سيستضيف شخصيات بارزة في ريادة الأعمال ومسئولين حكوميين ورائدات أعمال وملهمات من جميع دول الخليج، وسيصاحب المنتدى فعاليات متنوعة مثل معرض للمجوهرات وجولة في ميناء صحار والمنطقة الحرة وأمسية في قلعة صحار التاريخية.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون بشمال الباطنة
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية توزيع شنط مدرسية للطلاب الأيتام وأجهزة كهربائية للمقبلين على الزواج بمركز الفتح
  • «التنمية الأسرية» تنفذ برامج تدريبية للمقبلين على الزواج
  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • "الحب أعمى حبيبي".. برنامج اجتماعي لاختيار شريك الحياة (تفاصيل)
  • فرصة للمقبلين على الزواج.. سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر | اعرف عيار 21 بكام
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر