تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن عن عدد الضحايا الذي يناهز أكثر من 2800 مصاب جراء العدوان الإلكتروني التي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ أنها لم تشنه من قبل.

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية ، أنه حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن هناك حوال 750 مصابًا في الجنوب اللبناني جراء العملية الإسرائيلية، إذ أنها استهدفت أعداد معينة من حاملي الأجهزة المخصصة للتواصل الداخلي بين عدد من أعضاء حزب الله بالجنوب اللبناني.

وأوضح أن عدد الوفيات جراء الاستهداف الإسرائيلي وصل إلى 12 شهيد لبناني، متابعًا :«حزب الله اللبناني نعى بالأمس الثلاثاء عددًا من عناصره جراء العدوان الإسرائيلي بالأسلحة والصواريخ على الجنوب اللبناني، وجراء الخرق الأمني لأجهزة اللاسلكي

ولفت إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أن من بين الضحايا عدد من العاملين في القطاع الصحي الذين كانوا يستخدمون الأجهزة الأمنية في التواصل الداخلي وانفجرت الأجهزة خلال استخدامهم لها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية

قال وزير الصحة اللبناني، إن هناك 12 قتيلا بينهم طفلان وعدد من العاملين بالقطاع الصحي جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وأضاف: «خطة الطوارئ التي وضعتها الوزارة لعبت دورا مهما في تسريع رد الفعل وتقديم الإسعافات المطلوبة للمصابين، ومستشفيات الطوارئ استقبلت نحو 2800 مصاب خلال نصف ساعة من التفجيرات».

وتابع: «تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان تمت دون إنذار مسبق، و100 مستشفى شاركت في استقبال المصابين وتم إجراء 460 عملية معظمها في العيون والوجه، و 750 مصابا في منطقة الجنوب و150 في البقاع و1850 في مناطق بيروت والضاحية الجنوبية»، مضيفا: «نحو 2800 مصاب حصيلة عدد الجرحى جراء التفجيرات بينهم حالات حرجة».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. ضرر كبير بأحد المنازل جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية بلبنان
  • عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان
  • لليوم الثاني.. انفجار أجهزة اتصالات بلبنان وأنباء عن إصابات
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 2800 مصاب في انفجار أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • إصابة المئات من عناصر «حزب الله» اللبناني في تفجيرات أجهزة اللاسلكي