الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الأربعاء، عشرات المواطنين خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربي المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت المخيم لأكثر من 13 ساعة متواصلة، تخللها اقتحام لنحو 70 منزلاً، قام الاحتلال بتفتيشها وتدمير محتوياتها والتحقيق مع أصحابها ميدانياً.

وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال عشرات المواطنين، اقتادتهم باتجاه برج الاحتلال العسكري على مدخل المخيم، عرف من بينهم: يوسف أحمد النجار، ⁠صالح نصار، ⁠نصار نصار، ⁠باجس الجنازرة، محمد أبو فضة، شاكر أبو فضة، ⁠محمد عزيز المغالسة، صلاح عزيز المغالسة، نصر عزيز المغالسة، طلب غطاشة، محمود غطاشة، ⁠سلامة الدعاجنة، براء بدوي، أيهم بدوي، أحمد بدوي، يوسف أبو هشهش، ⁠زهير أحمد الطيطي، ⁠يوسف أبو هشهش، ⁠محمد وجيه القواسمي.

وصادر القوات المقتحمة محتويات الشركة الفلسطينية للدعاية، إلى جانب عدد من مركبات المواطنين.

واندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وققنابل الغاز والصوت، كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل المخيم الرئيسي ومنعت المواطنين من التجول في شوارع المخيم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات اعتداء بالضرب، بينهم 3 سيدات و3 شبان، خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفوار.

وقررت مديرية تربية جنوب الخليل تعليق الدوام في مدارس مخيم الفوار ومنطقتي الريحية والحدب، إثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال مخیم الفوار

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات

الجديد برس:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، زوجة الأسير القيادي الفلسطيني الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، بعدما داهمت منزله في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية في الضفة الغربية أن اعتقال عبلة سعدات جرى بعد اقتحام واسع لقوات الاحتلال، وأنه جرى اعتقال فتاة أخرى من عائلة القاضي معها من دون أن تعرف الأسباب حتى الآن.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة ومحيطه في شرق مدينة نابلس واعتقلت بعض الشبان، بينما أعلن “شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة” التابعين لكتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، أن مقاتليهم “استهدفوا القوات الإسرائيلية المقتحمة لمخيم بلاطة بالرصاص وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة”.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق رام الله، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. وأضافت الوكالة بأن عدداً من المركبات العسكرية اقتحمت بعض أحياء بلدة سلواد واعتقلت ثلاثة شبان واستولت على مركبتهم.

وأمس الاثنين، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، أن عدد الأسرى الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في السابع من أكتوبر، وصلت إلى أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفوار بالخليل
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • الاحتلال يعتقل زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم