أطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، فعاليات الجلسة الإفتتاحية لملتقى"قادرات نحو مستقبل أفضل " بحضور نخبة من الشخصيات الهامة وبمشاركة ٢٥٠ فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية .

 

استهل اللقاء بعرض لفيلم تسجيلي لأهم إنجازات أندية الفتاة والمرأة والمشروعات والمبادرات التي تم تنفيذها بالمحافظات ، وبدأت بحديث من فضيلة الدكتور محمد  الضويني - وكيل الأزهر الشريف وتحدث عن دور المرأة في بناء الأسرة المصرية ، حيث أكد على الدور البارز للمرأة المصرية حيث أنها العامل الأساسي في بناء الأسرة في كيانها المتكامل فلا يمكن تصور الأسرة المصرية بدون المرأة وجهودها في مختلف المجتمعات، فهي عماد تلك الأسرة والتي تحرص على التوجيه والإرشاد متمسكا بالعادات والتقاليد ،بالإضافة إلى جهودها مع زوجها لتحمل الأعباء التي يمكن أن يواجهونها والذي يصب في النهاية لصالح الأسرة وهي تسعي دائما الي تعليم بناتها كيف تكن أمهات المستقبل .


يسعى الملتقى الي إبراز القيم المفقودة في مجتمعنا ومن أبرزها فقد لغة التواصل والاتجاه لمواقع التواصل الإجتماعي التي أصبحت مسيطرة علي الأجيال واختفاء لغة الحوار ، يأتي ذلك ضمن المبادرات المجتمعية التي تتبناها الدولة   مثل مبادرة " بدايه جديدة " لدعم العودة إلى قيمنا الأصيلة  الي جانب عدد من المشروعات التنموية والبروتوكولات   التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة لتنفيذها داخل مراكز الشباب .


وفي كلمة السفيرة نبيلة مكرم - المدير التنفيذى للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم عن الدعم النفسي لدي الفتيات، تحدثت عن دور الأزهر في تأكيد ودعم الصحة النفسية للمرأة والذي كان له الدور الكبير في مواجهه التحديات النفسية للفتاة والمرأة وكذلك أكدت أن الدولة والقيادة السياسية دعمت الإهتمام بالصحة النفسية للمرأة، وأنها خلال مشوار الحياة تتعرض للعديد من الضغوطات التي تتحملها منذ الطفولة ،ثم عرضت تجربة مؤسسه فاهم للدعم النفسي والتي من ضمنها مجموعة الدعم للأمهات وتغيير صورة الطبيب النفسي الذي ظل لفترة طويلة وصمه عار ، كما أكدت على ضرورة تغيير صورة المرض النفسي الذي سيكون من خلال خطه عمل طويلة تحتاج لتضافر كافه الجهود في المجتمع .

كما تناول الدكتور خالد مسعود - رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة ، دور وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في الإهتمام بالمرأة في كافة المجالات وتبني العديد من المبادرات التنموية التي تسعى لتقدم المرأة وتنميتها وإكتساب مهارات جديدة.

وفي نهاية الجلسة الحوارية تم تكريم عدد من منسقات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب بمختلف المحافظات،  تقديراً لدورهن الفعال في أندية الفتاة والمرأة.


أدارت الجلسة الافتتاحية الإعلامية- ايمان رياض، وحضر اللقاء قيادات من وزارة الشباب والرياضة ، النائب محمود حسين - رئيس لجنة الشباب بمحلس النواب ، محمد عماره  - وكيل لجنة الشباب بمجلس الشيوخ، النائبة دينا الهلالي - عضو مجلس الشيوخ ، الدكتور عمرو منتصر ، أسامة قابيل- من علماء الأزهر الشريف .
جدير بالذكر أن الملتقى تستمر فعالياته من ١٧ حتى ١٩ من سبتمبر الجاري ، ويهدف إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة " اجتماعياً ، اقتصادياً ، رياضياً ، وسياسياً " ، بالإضافة إلى توعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع ، ودور الإعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة، عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة أندیة الفتاة والمرأة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..

حسين الذكر ..

جهودكم الصامتة واضحة الابعاد متغلغلة بأعماق الذات وان كره الاخرون لأسباب حزبية ام انتخابية .. ملاكات الوزارة كانت وظلت تعمل بجهد واداء مشرف قبل وأثناء المباريات وبعدها .. في ملعب المدينة ومباراة الشرطة والنصر كنتم حاضرين وبصمتكم جلية لا تحتاج إلى ذباب الكتروني وكروبات ظلام .. فما كان لله ينمو .. كذا توزيع الماء مجانا رسالة عراقية واضحة للداخل والخارج .. لمن يعي أو لا يفهم .. الرياضة خلق وأداة لتحقيق مصالح وطن .. قبل أن تكون ذات مستغرقة الأجندات ..

user

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • الفروق بين المرأة والرجل بين الإنكار الأيديولوجي والتقرير الواقعي
  • وكيل الأزهر يشارك في ملتقى الشباب والرياضة «قادرات نحو مستقبل أفضل»
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزارة الشباب تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى «قادرات نحو مستقبل أفضل» غدا
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"