الوطن:
2024-09-19@13:31:55 GMT

فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

فحص 794 مواطنًا في قافلة بجامعة طنطا ضمن مبادرة «بداية»

نظمت جامعة طنطا، قافلة تنموية شاملة، في بداية أنشطتها لخدمة المجتمع ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية، في قرية العزيزية بمركز سمنود، لتوقيع الكشف الطبي علي المرضي وصرف العلاج بالمجان وتنظيم الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية.

صرف الدواء بالمجان 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشهدت القافلة توقيع الكشف الطبي على عدد 794 من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان، وتحويل 72 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج.

كما أجريت اختبارات لمحو الأمية لعدد 40 مواطنا، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر من 1586 رؤوس ماشية وطيور، بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة.

ندوات توعية

وشهدت القافلة تقديم الأنشطة التوعوية والإرشادية من قِبل أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض خلال محاضرات لأهالي القرية عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعوامل الخطر وعلامات وجود تغيرات غير طبيعية وتدريبهم على خطوات الفحص الذاتي، إضافةً إلى تثقيف صحي عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة، ومضاعفات مرض السكر وكيفية العناية بالقدم السكري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية بداية جامعة طنطا فحص المريض

إقرأ أيضاً:

«حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا

افتتح اليوم الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا مؤتمر كلية العلوم لطلاب الدراسات العليا الثالث تحت عنوان «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم الأساسية والتطبيقية الداعمة لأهداف التنمية المستدامة»، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تطوير منظومة البحث العملي

قال «حسين»، إن جامعة طنطا تسعى لتطوير منظومات البحث العلمي، وتوجيه مٌخرجاته لخدمة أهداف التنمية المستدامة من خلال أطر مُؤسسية مٌتكاملة وبيئة مادية وبشرية فائقة القدرات.

وأشار إلى أن كلية العلوم تذخر بكتيبة من العلماء المُتميزين على مدار تاريخها، تسهم في تحقيق جامعة طنطا لرسالتها وأهدافها ارتكازا على خطة استراتيجية ومٌستهدفات للإنجاز والتطوير المستدام برؤى واقعية وفكر سباق، وتتكامل تلك الرؤية المؤسسية مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

دعم الطلاب

أوضح الدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحث العلمي، أن كلية العلوم تتميز بتقديم أوجه الدعم لطلابها وخريجيها ولكل طالب علم، مشيرا أن المؤتمر اليوم يتميز بتوجيهه لطلاب الدراسات العليا بكليات العلوم الرائدة في مجال البحث العلمي.

جدير بالذكر أن مؤتمر كلية العلوم يناقش 150 ورقة بحثية في 6 جلسات رئيسية، تتناول الاتجاهات الحديثة في الرياضيات والإحصاء وعلوم الحاسب، والفيزياء والطاقة المتجددة، والكيمياء وتطبيقاتها الصناعية والبيئية والعلاجية، والجيولوجيا والجيوفيزياء، والنبات والميكروبيولوجي وتطبيقاتهم في استكشاف الأدوية من الكائنات الدقيقة والمعالجة الحيوية وإنتاج الوقود الحيوي، والتكنولوجيا الحيوية وتطبيقات البيئة الحيوانية والمنتجات البحرية الطبيعية واكتشاف الأدوية، وتكنولوجيا النانو في العلوم.

 

مقالات مشابهة

  • النعماني يجتمع مع أعضاء هيئة التدريس بطب سوهاج
  • تفاصيل متابعة محافظ الدقهلية فاعليات اليوم من مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان"
  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • «حوكمة مخرجات أبحاث العلوم» مؤتمر بكلية العلوم بجامعة طنطا
  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة