حذر مسئولو وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من التطور السريع لإعصار قوي للغاية وتحركه تجاه الشمال فوق المحيط الهادي، مع توقعات بهبوب رياح شديدة وحدوث أمواج عالية وانهيارات أرضية في جزيرة "أوجاساوارا" اليابانية غدا السبت.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" - إن الإعصار تحرك بداية من الساعة الـ 6 مساء اليوم الجمعة، (بالتوقيت المحلي للبلاد) في الاتجاه الشمال الغربي ناحية اليابان.

ووفقًا للوكالة، بما إنه لم يتم تحديد مسار الإعصار بعد، فإنه قد يقترب من شرق اليابان وغربها تقريبا يوم الثلاثاء المقبل، ما دفع المسئولين مطالبة الأشخاص بمواكبة والإطلاع على التطورات.

ويتطور الإعصار بسرعة غير متوقعة، حيث انخفض الضغط الجوي المركزي من 980 إلى 940 هيكتوباسكالًا خلال 24 ساعة حتى صباح اليوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعصار قوي الأرصاد الجوية اليابانية

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار

اجتاح الإعصار بيريل جامايكا أمس الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.

وارتفع عدد الوفيات جراء الإعصار القوي من الفئة الرابعة إلى تسعة أشخاص على الأقل، لكن من المتوقع أن يزيد هذا العدد مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.

وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحا شديدة وأمطارا بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصا يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

وقال رئيس الوزراء آندرو هولنس للصحفيين إن ما يقرب من 500 جامايكي فروا إلى الملاجئ بحلول بعد ظهر الأربعاء، وحث الناس في المناطق المعرضة للخطر على الفرار.

وأضاف هولنس «لم نر أسوأ ما يمكن أن يحدث. يمكننا أن نفعل كل ما في وسعنا، بقدر حدود طاقتنا، ونترك الباقي في يد الرب».

وأغلقت المطارات في العاصمة كينجستون وخليج مونتيو السياحي الشهير طوال أمس الأربعاء.

تسلط الخسائر في الأرواح والأضرار التي أحدثها بيريل الضوء على عواقب ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي، والتي يعدها العلماء مؤشرا على تغير المناخ.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

مقالات مشابهة

  • صحيفة يابانية: كيشيدا يراهن على الدبلوماسية لإنقاذ تراجع شعبية إدارته
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة يابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • إعصار بيريل يجتاح جامايكا مع ارتفاع عدد الوفيات وانتشار الدمار