كشف موقع أكسيوس أن الانفجارات في لبنان اليوم تعد المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية ضد شبكة اتصالات حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن عددا من الأجهزة اللاسلكية نوع icom انفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل؛ ما تسبب في حرائق.

قتلى وعشرات الجرحى نتيجة تفجيرات جديدة لأجهزة اللاسلكي في لبنان

وتشير الأنباء الواردة من لبنان إلى موجة ثانية من هجوم استهدف أمس، أجهزة الاتصالات اللاسلكي بحوزة عناصر حزب الله اللبناني، وتسببت في إصابة نحو 2800 شخص، وسقوط 12 قتيلا.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية، تسبب هجوم اليوم الأربعاء، في احتراق دراجة نارية في إحدى بلدات قضاء صور جراء انفجار أحد الأجهزة.

ولفتت إلى نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات بعلبك نتيجة عدوان "سيبراني" جديد استهدف وسائل اتصالات لا سلكية، إضافة إلى أجهزة البيجر.

ونوهت إلى أنه في حصيلة أولية سقط 3 قتلى بانفجار الأجهزة في بلدة سحمر في البقاع الغربي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، أن حصيلة القتلى وصلت صباح اليوم جراء هجوم أمس، إلى 12 قتيلا بينهم طفلان، فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات وفتى يبلغ من العمر 11 سنة، فيما بلغ عدد الجرحى ما بين 2750 و2800 جريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية انفجارات دراجة نارية الاستخبارات حزب الله اللبناني أفادت قناة القاهرة الإخبارية أفادت وكالة الأنباء اللبنانية موقع أكسيوس الأنباء اللبنانية الأجهزة اللاسلكية أجهزة اللاسلكي أجهزة الاتصال أجهزة الاتصالات البيجر بيجر

إقرأ أيضاً:

حصيلة أولية.. استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 جراء تفجير أجهزة «ووكي توكي آي كوم» في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأربعاء، استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 في حصيلة أولية للتفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية جديدة «ووكي توكي آي كوم»، وفقًا لتقارير إعلامية.

وأوضحت وسائل إعلامية لبنانية، بأن طواقم الإسعاف تباشر بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وكشفت وكالة «رويترز»، عن سماع دوي عدة انفجارات على نطاق واسع في عدة مناطق مختلفة بالضاحية الجنوبية في بيروت، جراء استهداف الأجهزة اللاسلكية جديدة «آي كوم»، وبناءً عليه صدر تعليمات للمجموعات التابعة لـ«حزب الله» بغلق الأجهزة اللاسلكية.

وأفادت «رويترز» عن مصدر أمني وشاهد عيان، أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت بعدد من مناطق لبنان هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

ونقلت «رويترز» عن مصدر أمني، أن حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل 5 أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا، في حين نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أن إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله.

اقرأ أيضاًعلى غرار أجهزة «بيجر».. تفجيرات لأجهزة «ووكي توكي أيكون» اللاسلكية في لبنان

«الحرب الهجينة».. الخارجية الروسية تدين تفجير أجهزة «البيجر» اللاسلكي في لبنان

بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 37 قتيلًا وإصابة 2931 جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • ارتفاع حصيلة الموجة الثانية من التفجيرات في لبنان إلى 14 قتيلا
  • إعلام لبناني: انفجار أجهزة لاسلكية نوع icom في أيادي حامليها وداخل المنازل
  • أكسيوس: انفجارات لبنان اليوم مرحلة ثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية
  • حصيلة أولية.. استشهاد شخص وإصابة أكثر من 100 جراء تفجير أجهزة «ووكي توكي آي كوم» في لبنان
  • «أكسيوس»: انفجارات اليوم ضمن المرحلة الثانية من عمليات إسرائيل ضد حزب الله
  • موقع أكسيوس: هجوم اليوم هو المرحلة الثانية
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • أكسيوس: العملية الإسرائيلية بلبنان عطلت نظام القيادة والسيطرة العسكري لحزب الله