أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أنه سيقوم بزيارات مفاجئة على المدارس، للتأكد من انتظام الطلاب وسير العملية التعليمية، ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم، مُشدد ًا على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، بمدن:" طوخ، وقها وقليوب" للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 يرافقه كلا من سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل، رئيس مركز ومدينه طوخ، والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينة قليوب ومدير الإدارات التعليمية بمدن طوخ وقها وقليوب.

شملت الجولة: المرور علي مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الإعدادية بنات، وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة. واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، التي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ، على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه "عطية"، بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وفي ذات السياق كلف محافظ القليوبية، مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري، وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية تعليم القليوبية مدارس القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، صباح اليوم، عددًا من مدارس المحافظة، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب العام الدراسي الجديد قبل انطلاقه يوم 21 سبتمبر الجاري.

استعداد 1342 مدرسة في بني سويف 

واستعدت 1342 مدرسة على مستوى محافظة بني سويف لاستقبال مايزيد عن 825 ألف و700طالبا وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني، وذلك بواقع 37 ألفا و371 تلميذا وتلميذة برياض الأطفال، و464 ألفا و136 تلميذا وتلميذة في 731 مدرسة ابتدائية رسمي عربي لغات/ خاص، و216 ألفا و623 طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألفا في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألفا و635 طالبا وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني.

دخول 12 مدرسة جديدة الخدمة 

ومن المقرر دخول 12 مدرسة الخدمة هذا العام،  والتي ستضيف 200 فصلا دراسيا، بينما ستعمل 214 مدرسة ابتدائي، اعدادي، ثانوي بداية من يوم السبت القادم نظام الفترتين صباحي ومسائي، موزعين كالتالي 130 مدرسة ابتدائي رسمي وخاص، و78 مدرسة اعدادي، و6 مدارس ثانوي. 

تجهيز الفصول الدراسية 

تابع المحافظ الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة. 
















مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف أعمال النظافة والصيانة بالمدارس استعداداً للعام الجديد
  • خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام
  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • الشرقية تُنهي استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد
  • محافظة الجيزة ترفع القدرات الاستيعابية للمدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد