صلالة- العُمانية

أُقيمت أمس بمحافظة ظفار أعمال الجلسات المشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وذلك ضمن فعالية "مرحبا ظفار" التي تنظمها وزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 40 شركة سياحية و13 إعلاميًا يمثلون المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية لمدة خمسة أيام.

وأكد سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة في كلمة ألقاها على الأهمية المتزايدة للسوق الخليجي في رفد القطاع السياحي في سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن عدد الزوار الخليجيين الذين زاروا سلطنة عُمان في عام 2023 بلغ نحو 1.6 مليون زائر، بينما بلغ عدد الزوار السعوديين الذين زاروا سلطنة عُمان في عام 2023 ما يقارب 103 آلاف زائر، في حين وصل عدد الزوار السعوديين حتى نهاية يوليو 2024 إلى 63,678 ألف زائر مما يعكس الطلب المتزايد على السياحة في عُمان وما تقدمه من تجارب سياحية استثنائية وطبيعة خلّابة.

وأضاف سعادته أن فعالية "مرحبا ظفار" تهدف إلى الترويج السياحي لسلطنة عُمان في الأسواق الخليجية، وخاصة في السوق السعودي، وتعتبر فرصة مثالية لشركاء السياحة في المملكة العربية السعودية لاكتشاف التجارب السياحية المتميزة والتعرف على المواقع الطبيعية والتراثية الفريدة التي تزخر بها محافظة ظفار تحديدا بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتعاون بهدف جذب المزيد من السياح إلى محافظة ظفار بشكل خاص وسلطنة عُمان بشكل عام .

وتضمنت الفعالية عرضا مرئيا بعنوان "اكتشف ظفار" إلى جانب تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية لنتاج ملتقى مسار ظفار 2024 الذي شارك فيه 16 مصورًا من دول مجلس التعاون الخليجي وشملت توثيق المناظر الطبيعية والحياة البرية وعمليات الحصاد وجني المحاصيل وغيرها من الأنشطة السياحية التي تتميز بها محافظة ظفار.

وعلى هامش الاجتماع عقد سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة لقاء إعلاميا مع ممثلي المؤسسات الإعلامية السعودية المشاركين في فعالية "مرحبا ظفار"، تم خلاله مناقشة الجهود المستمرة التي تبذلها سلطنة عُمان لتعزيز القطاع السياحي، والترويج لمقومات سلطنة عُمان كوجهة سياحية متكاملة.

يُشار إلى أن فعالية "مرحبا ظفار" تضمنت زيارة أبرز المواقع والمعالم السياحية كالقلاع والحصون والمتاحف والأسواق التقليدية والمنشآت الفندقية في المحافظة بهدف تعريف الشركات السياحية السعودية والإعلاميين بالمقومات والإمكانيات التنافسية لقطاع السياحة في محافظة ظفار

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي

المناطق_الرياض

نوّه معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، وجاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على نهج وسياسة المملكة داخلياً وخارجياً.

وعبّر معاليه، عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب من إشادة بالمنجزات التي حققها القطاع السياحي في المملكة، وتحقيق مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح قبل سبع سنوات من الموعد المحدد في المملكة، مشيراً إلى أن النجاحات التي يحققها القطاع تأتي في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله -.

أخبار قد تهمك وزير السياحة يزور الطائف ويتجول في معالمها السياحية.. ويلتقي بالمستثمرين في المحافظة 25 يوليو 2024 - 6:36 صباحًا وزير السياحة يتجول في معالم الباحة السياحية 21 يوليو 2024 - 9:59 صباحًا

وأشار معالي الوزير الخطيب، إلى أن الخطاب الملكي الكريم تضمن دلالات عميقة وتدوينًا لأهم المنجزات الكبرى التي تحققت منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والتقنية والرياضية والسياحية، كما عبّر الخطاب عن عمق النظرة المستقبلية لقيادة المملكة من أجل علو، ورفعة، وعز الوطن والمواطن.

وختم معاليه تصريحه بأن منظومة السياحة في المملكة ستواصل بذل جهودها لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله- وتحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030، وتقديم كل ما يسهم في نهضة الوطن ورفاهية المواطن.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون السياحي مع غواتيمالا
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • إزاحة الستار عن مصنع "ظفار للصناعات الدوائية" بتكلفة استثمارية 15 مليون ريال
  • جلسات مشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والسعودية بصلالة
  • محافظة المنيا تستقبل وفودا أجنبية لزيارة الأماكن السياحية في «عروس الصعيد»
  • وفود متعددة الجنسيات تزور المنيا مع بداية الموسم السياحي
  • استمارة المشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية لفئة المنشآت السياحية
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين