البوابة نيوز:
2024-09-19@13:16:10 GMT

أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 زار الأنبا ايلاريون أسقف البحر الأحمر، ظهر اليوم  الأربعاء القس مارك ناجى والذى كان قد تعرض لوعكة صحية خلال الشهر السابق ويقضى فترة علاج بالغردقة قبل عودته لمقر خدمته لكنيسة ابوسيفين بمدينه بورت غالب.
 

رافق  الأنبا ايلاريون فى الزيارة  القس بولس عياد سكرتير نيافته وراعى كنيسة الأنبا شنودة، ابونا القس ويصا عونى راعى مذبح  الانباكاراس والانباونس بالغردقة وابونا القس بيجول بديع راعى كنيسة الانباكاراس بمرسى علم.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانبا ايلاريون اسقف البحر الاحمر كنيسة مدينة بورت غالب مرسى علم

إقرأ أيضاً:

أسبيدس: إجلاء ناقلة نفط من البحر الأحمر

كشفت بعثة "أسبيدس" الأوروبية ، عن إجلاء ناقلة نفط تحمل العلم اليوناني من البحر الأحمر، مشتعلة منذ أسابيع بعد هجوم شنه الحوثيون، وفقًا لما أعلنته وكالة" روسيا اليوم".

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي


وبحسب بيان البعثة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم عملية أسبيدس، "السفينة "سونيون" تم سحبها بنجاح إلى منطقة آمنة بدون أي تسرب نفطي.. بينما تستكمل شركات خاصة في عملية الإنقاذ ستواصل أسبيدس مراقبة الوضع.
يأتي ذلك، بعد أيام من تصاعد الحرائق على متن السفينة "سونيون" الأسبوع الماضي، وابتعاد السفن اللوجستية من محيطها، وذلك غداة إعلان مهمة "أسبيدس"، تعثر عملية إنقاذ السفينة المحملة بـ 150 ألف طن من النفط الخام، مشيرة إلى أن "الشركات الخاصة المسؤولة عن عملية الإنقاذ توصلت إلى أن الظروف لم تكن مناسبة لإجراء عملية السحب وأنه ليس من الآمن المضي قدماً فيها"، مؤكدةً "دراسة حلول بديلة".

وفي 28 أغسطس الماضي، أعلنت حركة "أنصار الله"، موافقتها على قطر السفينة "سونيون"، مشيرة إلى تواصل جهات دولية عدة معها خصوصا الأوروبية، للسماح بسحب سفينة النفط التي تحترق منذ أغسطس الماضي.

وكان الحوثيون استهدفوا الناقلة "سونيون" اليوونانية بقذائف ونيران أسلحة، ونشروا مشاهد من إحراق السفينة في البحر الأحمر بعد "خرقها قرار الحظر" المفروض على الموانئ الاسرائيلية، وفق تعبيرهم.

وقد تم إنقاذ طاقم الناقلة المكون من 25 فردا بعد الهجوم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار بها
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • في البحر الأحمر.. اكتشاف نوع جديد من الأسماك يبدو مستاءً على الدوام
  • الأنبا بولا يزور مزار العذراء مريم سيدة لورد بمنطقة ريجو شمال غربي مونتريال
  • الأنبا فيلوباتير يدشن أواني خدمة وشمامسة جدد في "أبو قرقاص"
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • أسبيدس: إجلاء ناقلة نفط من البحر الأحمر
  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة