قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طبيعة الإدارات التعليمية مختلفة عن بعضها، موضحا أن مشكلة الكثافة وعجز المعلمين والمرحلة الثانوية، من أكبر مشكلات المعلمين.

نسبة الحضور في المرحلة الثانوية قليلة

وأوضح عبد اللطيف، خلال لقائه مع صحفيي التعليم، أن نسبة الحضور في المرحلة الثانوية قليلة تصل في بعض المدارس من 10 الى 20%، والطلاب كانوا يدرسون 32 مادة وتم الاستعانة بمركز البحوث التربوية حول الدراسة في قرابة 20 دولة من بينها سنغافورة، مشيرا إلى أن عدد الحصص التى كانت تدرس مثلا في الصف الأول الثانوي العام غير كاف لدراسة المناهج حيث كان يدرس الطلاب قرابة 14 ساعة قبل إعادة الهيكلة فمثلا مادة مثل الكيمياء كانت تدرس من 35 حتى 40 ساعة في حين أنها تحتاج الى 100 ساعة خلال العام الدراسي.

وأشار وزير التعليم والتعليم الفنى إلى أن الفلسفة من أهم المواد وهي أم العلوم ومن ثم تم تدريسه في الصف الأول الثانوي لطلاب، أما الجيولوجيا فلا توجد دولة تدرس الجيولوجيا بشكل منفرد.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي وزير التموين وزير التعليم العربية وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة الاهلي وزير التربية والتعليم الأزمة الليبية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نائب وزير التعليم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم مؤتمر وزير التربية والتعليم وزارة التربية و التعليم قرارات وزير التربية والتعليم وزير التعليم الجديد وزراة التعليم العالي خطة التعليم وزير التربية وزير التربية التعليم وزير التربية والتعليم الجديد مؤتمر وزارة التربية و التعليم مشروعات وزارة التعليم العالي التعليم العالى فى مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم.. كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من القرارات المهمة بشأن بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه بمحرري التربية والتعليم، اليوم الأربعاء بمقر هيئة الأبنية التعليمية، أنه زار أكثر من 15 محافظة وقابل أكثر من 250 مدير إدارة تعليمية.

وتابع: إن أكبر ثلاث مشكلات تصادف المنظومة التعليمية هي ارتفاع الكثافة الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين، والثانوية العامة.

وكشف وزير التربية والتعليم، أن الطلاب لا يستطيعون الانتهاء من المنهج في الفصل الدراسي، لذلك تم إعادة الهيكلة وإعادة توزيع المواد الأساسية داخل المدرسة.

وقال الوزير: «إن الوزارة مسئولة عن كل الأمور الفنية التي تخص العملية التعليمية»، مشيراً إلي أن الكثير تحقق على أرض الواقع، وعند النزول للمدارس تجد قوائم الفصول جاهزة، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر، مشيرا إلى أن الأمور ستكون منتظمة بشكل كامل خلال أسبوعين على الأكثر من بداية الدراسة خاصة في ظل وجود أكثر من 25 مليون طالب.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: سنضع آلية لضبط امتحانات الثانوية العامة وستقضي على الغش
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التعليم : لا توجد دولة تدرس لغة إضافية غير مصر
  • وزير التعليم يكشف سبب هيكلة المرحلة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم: اللغة الثانية الأجنبية لا تدرس إجباريًا إلا بفرنسا
  • وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة