أعلنت كييف، الجمعة، أن ضربة روسية حاولت استهداف الطيارين الأوكرانيين الذين كانوا يستعدون لخوض التدريبات على طائرات "إف-16".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية، يوري إغنات، إن محاولة الاستهداف تمت باستخدام صواريخ من طراز "كينجال".

وأوضح أن مطار ستاروكونستانتينوف في مدينة خميلينسكي "الآن يعاني من عواقب الضربات التى استهدفته".

وتابع: "في منطقة إيفانو فرانكيفسك. تعرض طيارونا الشباب الذين سيذهبون قريبا للدراسة على طائرة F-16، للهجوم".

وأبرز: "لقد أرادوا ضرب طيارينا وحرماننا من احتمال التحول إلى التكنولوجيا الغربية.. هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها الروس هذا المطار، لكنهم فشلوا في ضربه اليوم".

وفي يوليو الماضي، أعلنت أوكرانيا تشكيل "تحالف" يضم 11 دولة لتدريب طياريها على مقاتلات "إف-16".

وطالما طالبت أوكرانيا الولايات المتحدة بتزويدها بـ"إف-16"، معتبرة أنها ضرورية لتتمكن من مواجهة العملية العسكرية التي تشنها روسيا ضدها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القوات المسلحة الأوكرانية كينجال أوكرانيا الولايات المتحدة إف 16 أخبار روسيا أخبار أوكرانيا تدريب القوات المسلحة الأوكرانية كينجال أوكرانيا الولايات المتحدة أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي في شمال غزة، بينما أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتي ميركافا بقذيفة "الياسين 105″، إحداهما في حي الشجاعية، الذي يشهد معارك ضارية منذ نحو 12 يوما، والأخرى في رفح جنوبي القطاع.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مجاهديها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفا 4" بقذيفة "الياسين 105" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، أعلنت القسام أيضا استهدف دبابة ميركافا 4 وناقلة جند إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105" وسط حي تل السلطان. واستهداف دبابة ميركافا 4 أخرى باستخدام عبوة شواظ جنوب حي تل السلطان أيضا.

كما بثت القسام صورا قالت إنها لدك مواقع  قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية الجيش الإسرائيلي بعد تركيبها على صواريخ "107".

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بقذائف الهاون جنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة معبر رفح ومحيطها. وأشارت السريا إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع "جنود العدو الصهيوني" في مناطق التوغل غرب مدينة رفح.

وإجمالا، بلغ العدد المعلن للجنود الإسرائيليين القتلى، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 678 بينهم 323 بالمعارك البرية.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49 جنديا، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

على صعيد آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية بأن الحكومة ستبحث اليوم الأحد تمديد فترة الخدمة الإلزامية في الجيش 3 سنوات إضافية بدل 32 شهرا.

وأشارت الهيئة إلى أن المستوى العسكري طالب بتمديد فترة الخدمة الإلزامية بسبب احتياج الجيش إلى مزيد من القوى البشرية.

وبدعم أميركي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • القسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • مقتل جندي إسرائيلي والقسام تواصل استهداف الدبابات في رفح والشجاعية
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب