قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم حل مشكلة العجز فى المعلمين بتعيين المعلمين الجدد وأيضا السماح بالتعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها للحصة وتم سد العجز بنسبة 90%.

وأوضح عبد اللطيف، أنه طبيعى أول أسبوع فى الدراسة متوقع بعض المطالبات من نقل وتحويلات ولكن الوزارة مرتبة كل الأمور مع المدارس والقيادات فى المدارس والإدارات والمديريات.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التعليم العالي وزير التعليم العالي وزير التموين وزير التعليم العربية وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة الاهلي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نائب وزير التعليم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم مؤتمر وزير التربية والتعليم وزارة التربية و التعليم قرارات وزير التربية والتعليم وزير التعليم الجديد وزراة التعليم العالي خطة التعليم وزير التربية وزير التربية التعليم وزير التربية والتعليم الجديد مؤتمر وزارة التربية و التعليم مشروعات وزارة التعليم العالي التعليم العالى فى مصر وزیر التربیة

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل

علمت «الأسبوع»، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيبدأ الأسبوع المقبل، جولة في مدارس الصعيد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025، يبدأها بزيارة محافظة سوهاج يوم السبت المقبل، ويزور محافظة قنا يوم الأحد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم ليست قضية الوزارة، وإنما قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا.

وأضاف عبد اللطيف: «السناتر لن تغلق مرة واحدة، ولكن ستتراجع، والهدف الرئيسي لنا التعليم في المدارس»، معقبًا: «لازم الناس تقتنع بأن مسيرة التعليم في المدارس الحكومية تغيرت، والسناتر جمعت مليارات الجنيهات على حساب أولياء الأمور».

وأضاف وزير التعليم: «بدأنا في حل مشكلة الكثافة التعليمية في المدارس و90% من المدارس تراجعت فيها الكثافة إلى أقل من 50 طالبًا، وهناك مدارس ازدادت فيها الكثافة إلى حوالي 200 طالب».

وكشف عبد اللطيف، أن المركز القومي للبحوث بوزارة التربية والتعليم، أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، حيث ثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وتابع وزير التعليم: «نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت تطبيق أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع».

وأكمل وزير التربية والتعليم: «نحتاج إلى قوانين خاصو لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة»، مستطردا: «زرت 15محافظة والتقيت 250 مدير إدارة تعليمية وأجريت لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة».

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

مقالات مشابهة

  • الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025: قرارات وزير التعليم وتأثيرها
  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة وسد العجز في أعداد المعلمين بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • وزير التعليم: سد العجز فى المعلمين بنسبة 90%.. والعمل بالحصة مقابل 50 جنيها
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل