شهدت سماء محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، إقلاع  20 رحلة بالون طائر،  تقل على حوالي 460 راكبًا من جنسيات مختلفة حول العالم.
 

يأتي هذا تزامنًا مع دخول الموسم الشتوي، والذي تنشط فيه رحلات البالون الطائر، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

ويعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلًا عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.
 

يشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي إذْ موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم، وهابو، ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البالون الطائر الأقصر سماء الأقصر إقلاع البالون السائحين

إقرأ أيضاً:

رويترز عن مصدر أمني: وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلًا عن وكالة رويترز أن مصدر أمني كشف وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان.

انفجارات جديدة في أجهزة اتصالات تابعة لحزب الله بلبنان وإصابة العشرات

وكشف مراسل "القاهرة الإخبارية" في بيروت، اليوم الأربعاء، عن وقوع سلسلة من الانفجارات في أجهزة اتصالات لاسلكية يحملها أعضاء من حزب الله اللبناني، مما أدى إلى إصابة العشرات من الأشخاص. وقد أثارت هذه الانفجارات حالة من الذعر والارتباك في مناطق جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

تفاصيل الانفجارات وتداعياتها


التقديرات الأولية تشير إلى أن الانفجارات الجديدة استهدفت أجهزة اللاسلكي التي يحملها عناصر حزب الله، بالإضافة إلى أجهزة "البيجر"، في مختلف المناطق. وأصوات الانفجارات سمعت في أكثر من منطقة في لبنان، مما أدى إلى تحرك عدد من سيارات الإسعاف إلى مواقع الانفجارات.
 

مقالات مشابهة

  • سماء الكويت تتزين بالقمر الدموي العملاق بعد حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر التي شهدتها البلاد
  • رويترز عن مصدر أمني: وقوع مئات الإصابات في انفجارات اليوم بلبنان
  • «رويترز»: مئات الإصابات في انفجارات الأجهزة اللاسلكية بلبنان اليوم
  • "رويترز": مئات الإصابات جراء انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان اليوم
  • وهران.. الايقاع بشبكة متاجرة بالمخدرات وحجز حوالي 3 كلغ قنب هندي
  • مهرجان مسرح الهواة الـ20 .. "قلب الكون" و"طرح حرير" على مسرح السامر اليوم
  • آخر خسوف للقمر 2024.. «البدر العملاق» يزين سماء مصر
  • مقترناً بكوكب زحل.. قمر الحصاد يزين سماء الأقصر
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود