وقال مصدر مقرب من حزب الله - بحسب وكالة فرانس برس - إن "عدداً من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت"، فيما أكدت هيئة إسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار لأجهزة "بيجرز" وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع في شرق لبنان، بالإضافة إلى انفجار داخل سيارة في جديدة مرجعيون - مقابل المدافن.

وأوضح مندوب الوكالة اللبنانية أن عدداً من الجرحى في بعلبك "نقلوا إلى مستشفيات المنطقة نتيجة عدوان سيبراني جديد استهدف، إضافة إلى أجهزة البيجر، وسائل اتصالات لا سلكية".

وقال مصدر طبي لفرانس برس إن "مستشفى في مدينة بعلبك استقبل 15 جريحاً جراء انفجار أجهزة لاسلكية" حتى الآن. وطالبت قيادة الجيش اللبناني المواطنين بعدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثاً أمنية لإفساح المجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية حصيلة أولية لموجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية، أشارت إلى أنها أسفرت حتى الآن عن مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من مئة آخرين ونقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصدرين مطلعين - لم يكشف عن هويتهما - أن إسرائيل فجرت "آلافاً" من أجهزة الاتصال الشخصي "ووكي توكي" التي يستخدمها عناصر حزب الله في لبنان، في سياق موجة ثانية من عملية استخباراتية، بدأت أمس الثلاثاء بتفجير أجهزة "بيجر" تُستخدم من جانب عناصر الحزب. وأشار المصدران إلى أن الأجهزة التي تم تفخيخها مسبقاً من جانب الاستخبارات الإسرائيلية وسُلِمَت لعناصر حزب الله، كانت جزءً من منظومة الاتصال الطارئة التي يُفترض أن يستخدمها الحزب خلال أي حرب مع إسرائيل.

وقال الصحفي في العاصمة اللبنانية إبراهيم ريحان لبي بي سي، إن جنازة نجل النائب علي عمار انطلقت من الضاحية الجنوبية ببيروت عند الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (الثانية بتوقيت غرينيتش)، وسُمع صوت أول انفجار في الخامسة والربع، وكان ذلك بالتزامن مع جنازات أخرى في الجنوب والبقاع

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت

أصدر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 أمرا لوزير الصحة فراس الأبيض بمغادرة جلسة الحكومة بعد أنباء الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية في بيروت.

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية إصابة السفير الايراني في لبنان بتفجيرات اللاسلكي

 

وتبلغ ميقاتي والوزراء اللبنانيين خلال جلسة مجلس الوزراء بالحوادث الأمنية التي تحصل في عدد من المناطق اللبنانية، بحسب ما أوردته صحيفة النهار اللبنانية.

وطلب ميقاتي من الأبيض مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

 

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أصيب العشرات بعد اختراق إسرائيل للأجهزة وتفجيرها.

 

وكشف مصدر مسؤل في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، 2024 أن تفجير أجهزة الاتصال يشكل "أكبر اختراق أمني حتى الآن"، في إشارة إلى مقتل وإصابة العشرات في توقيت متزامن ومناطق مختلفة في لبنان.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن المئات من مقاتلي حزب الله أصيبوا بعد انفجار أجهزة الاتصال في عدد من المناطق.

 

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، إن حثت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، جميع العاملين للابتعاد عن استخدام الأجهزة اللاسلكية.

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر بواسطة تقنية عالية نظام الـ pagers المحمول باليد لعناصر من حزب الله في أكثر من مكان في لبنان.

 

ووفقا لوسائل الإعلام فإن التفجيرات تمت بحسب التقارير الأولية في الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • 14 شهيدا بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية بعدد من المناطق اللبنانية
  • 9 شهداء وإصابات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية بعدد من المناطق اللبنانية
  • 3 شهداء في انفجارات جديدة لأجهزة «البيجر» بضاحية بيروت الجنوبية
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • "سكاي نيوز": انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية بعدد من المناطق اللبنانية
  • عاجل: انفجارات جديدة في أجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت