موقع 24:
2024-09-19@13:04:00 GMT

حتى مع السمنة التمارين تغير دهون البطن إلى الأفضل

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

حتى مع السمنة التمارين تغير دهون البطن إلى الأفضل

وجدت الدراسة الجديدة أن الأنسجة الدهنية من الأشخاص الذين شاركوا في تمارين التحمل لأكثر من عامين من المرجح أن يكون لديهم المزيد من الأوعية الدموية التي تخزن الدهون وقدرة موسعة على تخزين الدهون.

تمارين التحمل تزيل الدهون والعوامل الالتهابية على الرغم من زيادة الوزن

ومن خلال عينات من الأنسجة الدهنية، وجد فريق البحث من جامعة ميتشغان أن الأنسجة الدهنية المأخوذة من ممارسي تمارين التحمل المنتظمة الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أظهرت اختلافات رئيسية مقارنة بعينات الخلايا المماثلة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة والذين لم يمارسوا الرياضة.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، شارك في تجربة الدراسة 52 شخصاً لديهم زيادة الوزن أو السمنة، تم تصنيف 24 منهم على أنهم يمارسون الرياضة لأكثر من عامين، و28 على أنهم غير ممارسين للرياضة.

ومن هذه المجموعة، اختيرت مجموعة فرعية من المشاركين، تضمنت 16 ممارساً للرياضة و16 فرداً خاملًا. وتألفت كل مجموعة من 8 ذكور و8 إناث.

وكان المشاركون في هذه المجموعة الفرعية متقاربين من حيث نسبة الدهون في الجسم وكتلة الدهون، وكانوا "متشابهين للغاية" في العمر ووزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم.

وأظهر تحليل عينات من الأنسجة الدهنية تحت الجلد أن ممارسي الرياضة لديهم زيادة في تكوين الأوعية الدموية، والبروتينات المفيدة، والميتوكوندريا، وانخفاض في شكل من أشكال الكولاجين الذي يمكن أن يتداخل مع التمثيل الغذائي ويسبب الالتهاب.

وكان الفارق أكثر وضوحاً لدى المجموعة الفرعية.

نوع التمارين

وأشار الباحثون إلى أن "هناك اعتقاد شائع بأن القيام بالكثير من تمارين البطن، يخلص من الدهون حول البطن، لكن الأمر لا يعمل بهذه الطريقة، ولا يوجد تمرين معين يوجه فقدان الوزن نحو موضع معين".

وأفاد البحث بأن أي نوع من تمارين التحمل والمقاومة سوف يحقق الفائدة من عملية إزالة الخلايا الدهنية، ثم إعادة تخزينها مرة أخرى على نحو أفضل،  وهو ما أثبتته الدراسة.

أما موضع تخزين الدهون فيتحدد وفق عوامل وراثية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السمنة الأنسجة الدهنیة زیادة الوزن

إقرأ أيضاً:

رونالدو يتحدث مع نجله ويعلمه التمارين الرياضية في أحدث ظهور.. فيديو

نواف السالم

ظهر قائد نادي النصر الأسطورة كريستيانو رونالدو رفقة نجله كريستيانو جونيور في أحدث ظهور لثنائي الفريق الأصفر .

واستعرض مقطع فيديو ، النجم البرتغالي وهو يتحدث رفقة نجله خلال وجبة الإفطار ، عن يومه وعن التمارين الرياضية التي سيؤديها جونيور على مدار اليوم .

وقال رونالدو : ” سنبدأ بتمارين رفع الأثقال ومن ثم تمارين الحصيرة ثلاثة مجموعات ، وسنؤديها بشكل متزامن أنت على جهاز المشي وأنا بالقرب منك ” .

وفي نهاية الحوار أكدت جورجينا رودريغيز شريكة النجم البرتغالي على أن رونالدو يتابع تمارين جونيور بشكل كبير حتى يصبح مثله تمامًا .

وفي سياق متصل ، تعافى كريستيانو رونالدو من العدوى التي داهمته قبل لقاء الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة ، ومن المتوقع أن يشارك مع فريقه أمام الاتفاق ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن للمحترفين .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726686368168.mp4

مقالات مشابهة

  • رونالدو يتحدث مع نجله ويعلمه التمارين الرياضية في أحدث ظهور.. فيديو
  • دراسة تكشف عن خدعة جينية ذكية لحرق دهون أكثر
  • انسداد الأمعاء خطر حقيقي
  • اكتشاف جين يساعد على التخلص من السمنة دون رجيم أو أدوية
  • خل التفاح منها.. 10 مشروبات لحرق الكرش
  • ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية
  • طريقة جديدة لعلاج السمنة.. تفاصيل
  • تعديل جيني بسيط يخدع الجسم فيحرق سعرات أكثر
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة