أجرت مستشفى سوهاج الجامعي ٨ عمليات جراحية على هامش فعاليات ورشة العمل الدولية لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضى أطفال المسالك البولية، والتي أجراها البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والدكتور محمد عمر أستاذ مساعد جراحة عظام الأطفال بجامعة سوهاج والاستشاري بمستشفيات مانشستر.

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إن الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضى أطفال المسالك البولية تعتبر من الحالات شديدة الندرة، وشديدة التعقيد وتحتاج إلى جراحة دقيقة جدًا وذات مهارة خاصة وتخصص دقيق ودراية بالتفاصيل التشريحية والاكلينيكية للحاله، مؤكدًا على حرص الجامعة على الاستعانة بالخبرات المتميزة من الجراحين من مختلف دول العالم، ونقل هذه الخبرات إلى شباب الأطباء، وتدريبهم على الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة، لتقديم أفضل خدمة المرضى.

 

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري إلى أنه تم مناظرة العديد من الحالات التي تعاني من تشوهات متقدمة بالجهاز البولي على مدار أربعة ايام، ومنها بعض الحالات التي سبق علاجها داخل وخارج المحافظة ولم تنجح، حيث قام الخبير الأجنبي بإجراء التدخل الجراحي لعدد ‫٨ حالات تتراوح أعمارهم من ٩ شهور حتى ١٦ سنة.

 

وقال الدكتور عبد الباسط بدوي رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب البشري إنه يتم إجراء عملتين جراحيتين  باليوم، حيث  تستغرق الحالة الواحدة نحو خمس ساعات بالمستشفى الجامعي وذلك بدءًا من  الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة السادسة مساء.


وأوضح الدكتور حازم المغازي منسق الورشه أن معدل نجاح هذه العمليات على مستوى العالم منخفض للغاية، إلا أن نسبه النجاح بقسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والذي يرأسه دكتور ماكس مرتفعه نظرًا لخبرتهم العالية بهذه النوعية من العمليات على مدار أكثر من ٢٠ عامًا، مشيرًا إلى أن الورشة شارك بها العديد من الأطباء بالقسم بهدف توفير فرصة للتدريب على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى سوهاج المسالك البولية عمليات جراحية المسالک البولیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن مستشفى النبطية الحكومي الجامعي استقبل منذ عصر أمس 44 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي بتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية لعدد من عناصر حزب الله والمدنيين في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت ومنطقة البقاع.

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن مستشفى النبطية الحكومي الجامعي من أهم المراكز الطبية المتواجدة على أرض الجنوب اللبناني، حيث استقبل عددا كبيرا من المصابين على مدار الساعات الماضية.

وتابع: «سيارات الإسعاف نقلت المصابين وتوجهت لغرف الطوارئ، ووفقا للمعلومات الأولية فإنه تم تحويل عدد من المصابين والجرحى إلى مستشفيات تخصصية، إذ إن أغلب الحالات تحتاج إلى عمليات تخصصية ورعاية صحية خاصة فيما يتعلق بالوجه والعين».

وواصل: «أكد مدير مستشفى النبطية أنه لا يستطيع أن يتحدث في وسائل الإعلام هذه الفترة، إلا أنه أمدنا بكل المعلومات، وقال إنه لا يتبقى سوى 20 مصابا فقط، وباقي الحالات خرجت، منها 4 حالات كانت إصابتهم طفيفة، وبعض الحالات تم نقلها لإجراء جراحات تخصصية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • طاقم جراحة مستشفى الفيوم الجامعي ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب
  • تشغيل تجريبي لقسم جراحة العظام والكسور بمستشفى سوهاج العام
  • شيرين عبد الوهاب تجري عملية جراحية.. تعرف على التفاصيل
  • مستشفي سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات تجميلية لمرضى أطفال المسالك البولية
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • بارقة أمل لمرضى القرنية في ليبيا
  • 7 عمليات جراحية في 21 يوما.. آخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان