دعت ندوة فكربة عقدت في مدينة مأرب الى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وترسيخها في عقول ووجدان الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها.

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان( 26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر اعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة".

 وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم الى إحياء شهداء ثورة سبتمبر وتخليدهم كمقامات صنعت الحرية لليمنيين"، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر".

وأضاف أنعم :" نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة".

واستعرض " الحالة القاسية التي كان الثوار يعيشونها قبل ثورة سبتمبر"، مشيرا الى ان اليمن كانت بحالة عزلة، الا ان الأحرار كما قال:" كسروا الاسوار".

فيما دعا سمير مريط الى تخصيص ساحة للاحتفال الشعبي بثورة سبتمبر، وأن تصنع للثورة طقوس كتوزيع الحلوى الاطفال، وكذا الابداع في عرض العالم الوطني".

وفي حين دا مريط الى زيارة قبر الشهيد علي عبد المغني أكد ان الاحتفال بثورة سبتمبر بحاجة لعدة أيام وليس الاقتصار على يوم ٢٦ سبتمبر وحسب ".

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر قمختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة الحوثي لإحياء ثورة ٢٦ سبتمبر ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: ثورة سبتمبر

إقرأ أيضاً:

مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     

 

 

 

 

 نظم مركز إعلام أسيوط اليوم الثلاثاء ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء مجتمع متكامل

 

وحاضر في الندوة الدكتورة مروة كدوانى  مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط ونفيسة عبدالعال مسئول المشاركه المجتمعيه بمحافظة أسيوط  ومحسن محمد جمال مدير عام إعلام وسط الصعيد 

 

وتناولت الندوة التعريف بمفهوم المبادرات الرئاسية ودورها في بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة 

وكما تهدف المبادرات الرئاسية لتحسين حياة الأفراد النفسية والاجتماعية إضافة لتحقيق النجاح والتطور المعيشي من خلال تحسين الأداء الوظيفي والأكاديمي والتعليمي للأفراد ورفع درجة ثقافة المجتمع ووعيه لمجابهة التحديات أثاء عملية البناء والتطور.

وتقوم المبادرات الرئاسية على اعتبار الإنسان هو أداة وغاية التنمية حيث تعتبر النمو الاقتصادي وسيلة لضمان الرخاء للمجتمع، والمبادرات هي عملية تنمية وتوسع للخيارات المتاحة أمام الإنسان باعتباره جوهر عملية التنمية ذاتها أي أنها تنمية المجتمع بشكل ذاتي وفق قدرات المجتمع وإمكانياته وموارده

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري لتمويل المشروعات "MSMEF" يعقد ندوة تعريفية عن الشمول التأميني
  • "العلم والتكنولوجيا" ندوة للجنة الصناعة وريادة الأعمال
  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس
  • سبتمبر وجه الجمهورية المشرق
  • اجتماع برئاسة وزير الثقافة والسياحة يناقش التحضيرات للاحتفال بثورة ٢١ سبتمبر المجيدة
  • "ايد فى ايد هننجح اكيد" إعلام الغردقة ينظم ندوة توعية عن المبادرة
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان