يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن، مباحثات حول خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء بحث مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الإرهابي المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من السفير الأميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع الجهود الإقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتهم التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

وتطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الإنمائية التي تشمل حماية التراث الإنساني في اليمن.

وأشاد الرئيس العليمي، بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وأكد العليمي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السلام العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من السفير الاميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الاخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لانهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتهم التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

 

وتطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الانمائية التي تشمل حماية التراث الانساني في اليمن.  

 

واشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.


مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • “غروندبرغ” يقول إنه أجرى مناقشة بناءه وصريحة مع المسؤولين في طهران حول اليمن
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب