أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن استراتيجية الحكومة المصرية تهدف إلى جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات، وخاصة قطاع الطاقة، مع التركيز على إزالة العقبات التي تواجه بعض الشركات الأجنبية، وذلك ضمن إطار برنامج الحكومة الجديد الذي يسعى إلى "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات".

وأوضحت وزارة البترول في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن الوزير بدوي ترأس مائدة مستديرة بعنوان "صياغة مستقبل عملي وواقعي للطاقة في مصر" خلال مشاركته في مؤتمر "جازتك" الدولي في هيوستن، الولايات المتحدة، بحضور عدد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية.

تم خلال المائدة المستديرة مناقشة عدة محاور رئيسية، من بينها الخطة قصيرة الأمد لقطاع البترول المصري، وضمان تأمين إمدادات الطاقة، إلى جانب الخطة المستقبلية التي تركز على تسريع وتيرة الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. كما تم التطرق إلى دور الطاقة النظيفة والمتجددة وأهمية التحول الطاقي الآمن لضمان توافر الطاقة للجميع.

استعرض الوزير بدوي جهود الحكومة المصرية، وخصوصًا قطاع البترول، في تحقيق هذه الأهداف، بمشاركة المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وأكد المشاركون خلال اللقاء أهمية تعزيز سبل جذب الاستثمارات في صناعة الغاز الطبيعي لتأمين إمدادات الطاقة، مع التركيز على التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيا الحديثة، مما يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق كفاءة أعلى في الأنشطة. كما شددوا على ضرورة وضع خارطة طريق واضحة لخفض الانبعاثات الكربونية، بالتعاون بين جميع أطراف الصناعة لتحقيق هذه الأهداف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكتشافات الاستراتيجي الاكتشافات الجديدة البترول والثروة المعدنية الاستثمارات البترول المصرى التحول الطاقي القابضة للغازات القابضة للغازات الطبيعية الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى إطار التواصل بين مؤتمر مصر الدولى للطاقة "إيجبس" ومؤتمر جازتك الدولى بهيوستن الأمريكية ، ترأس المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية خلال مشاركته بمؤتمر جازتك ، مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" بمشاركة العديد من وزراء الطاقة وممثلي شركات الطاقة العالمية وأمناء المنظمات الدولية والتى نظمتها منصة إيجبس. 

 


افتتح الوزير المائدة المستديرة بتسليط الضوء على استراتيجية الحكومة الجديدة واهتمامها بجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة وخاصة قطاع الطاقة وأكد اعتزامه تذليل العقبات والتحديات التي تواجهها بعض الشركات الأجنبية بهدف تحقيق المزيد من النجاحات في ظل هدف برنامج الحكومة الجديدة المتمثل في "بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات".
 

تناولت المائدة المستديرة مناقشة محاور مختلفة من أهمها خطة قطاع البترول المصري قصيرة الأمد وضمان تأمين إمدادات الطاقة المطلوبة وكذلك الخطة المستقبلية المتعلقة بتسريع الاكتشافات الجديدة وزيادة الإنتاج بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للقطاع .

كما تناولت المناقشات مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة وكيفية تحقيق التحول الطاقي الآمن مع ضمان توافر الطاقة لجميع الشعوب حيث استعرض بدوي مجهودات الحكومة المصرية وبالأخص قطاع البترول في هذا المجال. 
شارك من جانب قطاع البترول  المصري المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية( ايجاس) والجيوفيزيقي محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.
 

شهدت المائدة تأكيد المشاركين أهمية العمل على دفع سبل جذب الاستثمارات خاصة في صناعة الغاز الطبيعي، سعياً لتأمين المزيد من الإمدادات والعمل على دفع التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيات الحديثة والتي تعود بنتائج إيجابية بما ينعكس على زيادة معدلات الإنتاج وتؤدى لمزيد من الكفاءة في الأنشطة لتحقيق أمن الإمدادات، كما تدعم القدرة على خفض الانبعاثات الكربونية والتي تتطلب خارطة طريق واضحة يتعاون جميع أطراف الصناعة على تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يستعرض مشروعات "شل" في مصر وخططها المستقبلية
  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • وزير البترول: مصر الأكثر جاهزية لاستقبال غاز شرق المتوسط وتصديره لأوروبا
  • مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة
  • وزير البترول يترأس مائدة مستديرة حول "صياغة مستقبل الطاقة في مصر"
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية والعمل على بناء وعي الإنسان