تحدثت مواقع إخبارية لبنانية ونشطاء على مواقع التواصل المختلفة عن موجة جديدة من انفجارات لأجهزة الاتصالات بعد أقل من 24 ساعة على الاستهداف السابق.

وتداول العديد من النشطاء في الداخل اللبناني صوراً ومقاطع مصورة تظهر انفجارات وحرائق في منازل وسيارات جراء بدء الموجة الثانية من تفجير أجهزة الاتصالات على حد تعبيرهم.

⚡️مراسل "سبوتنيك"في لبنان: أجهزة اتصال من نوع "بوفينغ" انفجرت في عدة مناطق لبنانية وأسفرت عن سقوط جرحى. pic.twitter.com/s9nnVPVb9O

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 18, 2024

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العالمية رويترز،  تستهدف الهجمات أجهزة "بيجر" خاصة يستخدمها أفراد في حزب الله لكنها لا تقتصر عليهم فقط وهناك بعض المدنيين يستخدمونها لأغراض خاصة وشخصية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان، الأربعاء، أن 3 أشخاص قتلوا في منطقة البقاع بشرق البلاد جراء انفجارات بعبوات أجهزة اتصال محمولة.

وتم نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت إثر انفجار أجهزة لاسلكية وتم تسجيل انفجار أجهزة لاسلكية داخل 4 سيارت في بلدة العباسية في جنوب لبنان.

وبحسب عدة مصادر لبنانية قام حزب الله اللبناني بشراء هذه الأجهزة قبل 5 أشهر دون تحديد مصدرها أو مكان تصنيعها.

 وذكر مصدر أمني إن مئات الأشخاص أصيبوا، الأربعاء، في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية.

وأضاف المصدر أن العديد من الإصابات كانت في البطن واليدين.

وفي وقت سابق أسفرت حصيلة تفجيرات مماثلة مقتل العشرات وإصابة الآلاف في هجوم وصف أنه بالمنسق فيما لا تسلم أجهزة أخرى في سورسا أيضاً من التفجير.

وأعلنت إيران في وقت اسبق أنها ستقوم بنقل بعض الإصابات بين صفوف موالين لها من لبنان وسوريا للعلاج.

وحمّل حزب الله اسرائيل المسؤولية عن الانفجارات المتزامنة التي وقعت، الثلاثاء، والتي جاءت بعد ساعات من إعلان إسرائيل توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة لتشمل مواقع يسيطر عليها حزب الله في جنوب لبنان ويستخدمها لإطلق الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل.

وبحسب مصادر طبية شهدت مستشفيات لبنان توافد آلاف  الجرحى بينهم حالات خطرة أو إصابة وصفت بالعميقة يتعذر الشفاء منها كونها سببت عاهات مستديمة.

وذكرت ذات المصادر أن حوالي 750 جريحاً من بين الجرحى أصيبوا في جنوب لبنان، وقرابة 150 في البقاع شرقاً، ونحو 1850 في بيروت وضاحيتها الجنوبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية انفجارات وحرائق أجهزة الاتصالات الإصابات تفجيرات البيجر في لبنان حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان.. قتيل وعشرات الجرحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل شخص واحد وإصابة أكثر من 100 آخرين في سلسلة انفجارات جديدة، وفقًا للتقديرات الأولية.

الانفجارات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية في عدة مناطق بالبلاد، مما أدى إلى وقوع إصابات واسعة.

وفي تقرير صادر عن الوكالة الوطنية للإعلام، تم تسجيل ثلاثة مصابين داخل سيارة في منطقة جديدة مرجعيون، نتيجة لانفجار جهاز اتصالات كان موجودًا داخلها.

كما شهدت بلدة لبايا، الواقعة في قضاء البقاع الغربي بمحافظة البقاع، حوادث انفجار مشابهة لأجهزة لاسلكية، أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل 13 عضوا في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية
  • انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان.. قتيل وعشرات الجرحى
  • تحقيقات أولية لبنانية تكشف سبب انفجارات "البيجر"
  • لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية
  • غداة هجوم البيجر.. موجة تفجيرات أجهزة لاسلكية أخرى تضرب لبنان
  • محلل سياسي لبناني: تفجير أجهزة حزب الله مدخل لحرب برية مع إسرائيل
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • كشف حالة حسن نصرالله بعد تفجير أجهزة الاتصال في لبنان
  • لبنان..8 قتلى و2800 جريح بعد تفجير "بيجرز" حزب الله