موقع 24:
2024-09-19@13:09:17 GMT

فيديو خطف "مزيف" يثير ضجة في المغرب

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

فيديو خطف 'مزيف' يثير ضجة في المغرب

تسبّبت امرأتان في ضجة واسعة بدولة المغرب خلال الأيام الماضية، بعد ترويجهما لفيديو حول عملية خطف طفل بمدينة تزنيت، اتضح في النهاية أنه غير حقيقي.

وفي التفاصيل، فقد أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت امرأتين على خلفية تورطهما في قضية متعلقة بصنع وتوزيع فيديو مفبرك، يتضمن معطيات وهمية من شأنها المس بأمن المجتمع.


وبحسب التحريات الأولية، فإن السيدتين قامتا بتركيب فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، بعنوان "محاولة اختطاف طفل بحي النهضة تزنيت".
 كما روّجتا له باعتباره يوثق لمحاولة اختطاف طفل، وإرفاقه برسالة صوتية تحذر من عصابة من خمسة أشخاص متخصصة في اختطاف الأطفال، وفقاً لـ هسبريس.

وفور تدخل الأجهزة الأمنية، تم تحديد هوية السيدتين وراء هذه الفيديو، وتوقيفهما بتعليمات من النيابة العامة، التي أمرت بوضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمهما للمحاكمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المغرب

إقرأ أيضاً:

اختطاف عراقي ذهب لخطبة فتاة سورية

بغداد

كشفت وزارة الخارجية العراقية، تحرير مواطن عراقي كان مختطفًا في السورية، خلال زيارته لخِطبة فتاة والزواج بها.

‎وأفاد بيان لوزارة الخارجية، أن “مواطنًا عراقيًا يدعى أبو الحسن حميد مساعد تم اختطافه قبل ثلاثة أسابيع في منطقة البياضة بريف حمص، بعد قدومه من محافظة البصرة لغرض الزواج بفتاة سورية”

‎وأضاف البيان أنه “بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها سفارتا في دمشق وبيروت، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، وبالتواصل المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومة السورية والجهات الأمنية اللبنانية، ممثلة بقيادة المخابرات، تم تحرير المواطن”.

‎وأوضح “أن العصابة التي اختطفت المواطن كانت قد طالبت بفدية مالية قدرها 500 ألف دولار، إلا أن السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني تمكنا من تحريره دون الدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين، وسيتم التعامل مع الجناة وفقًا للقانون من قبل الجهات المختصة”.

 

مقالات مشابهة

  • ‎شبيه لامين يامال يثير ضجّة ويلفت الأنظار في شوارع برشلونة .. فيديو
  • تورط امراتان في فيديو “اختطاف زائف” بالمغرب
  • وزن رياض محرز يثير غضب جماهير الأهلي.. فيديو
  • فيديو مفبرك لمحاولة اختطاف طفل يثير الذعر في تزنيت.. والشرطة تتدخل
  • بالتكتك.. اختطاف واغتصاب طفل بعمر 10 سنوات في بغداد
  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا
  • TLSContact تُطلق نظامًا صارمًا بمكالمات فيديو للقضاء على سماسرة مواعيد الفيزا في المغرب
  • بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)
  • اختطاف عراقي ذهب لخطبة فتاة سورية