في ظل أزمات روتانا.. حفل غنائي جديد لـ شيرين عبد الوهاب
تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT
في ظل أزماتها الانتاجية وأغانيها المسربة التي تتلقى نجاح جماهيري كبير، تلتقي الفنانة شيرين عبد الوهاب جمهروها في حفل غنائي بعد توقفها التام عنها خلال الفترة الماضية.
حفل شيرين عبد الوهاب في الكويت نوفمبر 2024
ومن المقرر أن تحيي شيرين عبد الوهاب حفلها الغنائي الجديد في نوفمبر المقبل في الكويت، في عودة جماهيرية بعد فترة الأزمات الأخيرة.
تعيش الفنانة شيرين عبد الوهاب بأغانيها السبع حالة من التناقض بين النجاح المتكرر للأغاني المحذوفة، والتي لا زالت تطرحها تدريجيًا رغم ملاحقة قرارت الحذف لها من قِبل شركة روتانا.
شيرين عبد الوهاب.. عودتني الدنيا نجاح كبير رغم الحذفأغنية عودتني الدنيا هي السابعة من أغاني شيرين عبد الوهاب ضمن ألبومها الجديد التي طرحت أغانيه تدريجيًا دون الافصاح عن عنوان له.
عودتني الدنيا من كلمات أحمد المالكي، ألحان تامر عاشور، توزيع النابلسي، وتقول كلماتها
عودتني الدنيا أخسر.. أخسر
وإني لما أحب حاجة قوام تسيبني
أي لحظة فرح تقصر
طول حياتي الحزن قاعد بيراقبني
وأما جيت لحياتي قولت الفرحة جاتلي
والسعادة خلاص معايا وقربت لي
بس برضو بعدت عني
حلمي راح كالعادة مني
قولت أحب الحزن يمكن
برضو زيك هيفارقني
بس دي الحاجة الوحيدة
اللي دايما بتلاحقني
يوم ما جيت وناديت عليا
قولت قدري شايلي حاجة وبيفاجئني
شوفت أجمل دنيا جاية
والنهاردة بجد راح اللي مضايقني
لما جيت أنا شوفت نفسي في بكرة أجمل
يا أخيرا عندي حلم خلاص هيكمل
نجد أن الأغاني حققت رواجا جماهيريا كبيرا ومحاولات طرحها في المواقع الموسيقية وعرضها بجودة عالية، أن الأغاني نجحت بجمهورها رغم أزمات الطرح بشكل جيد ورسمي والتقيد بسلاسل المشاكل القضائية للإنتاج.
طرحت شيرين عبد الوهاب الأغنية عبر إكس ولكن تم حذفها بعد دقائق سريعًا، وسرعان ماتم تداولها بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بين صفحات معجبيها وبين الحسابات المختصة بالأغاني الجديدة بجانب حسابات فريق عمل الأغنية.
طرحت شيرين عبد الوهاب 6 أغاني جديدة “ اللي يقابل حبيبي، بتمنى أنساك، مازال ع البال، هنحتفل، عسل حياتي، قال ناسيني” وتم حذفهم بالكامل عبر يوتيوب، والإبلاغ الإلكتروني عن أي موقع أو منصة أو صفحة تقوم بطرح الأغاني، وذلك بسبب الأزمات التي مازالت معلقة مع شركة روتانا.
كانت “عسل حياتي” أحدث الاغاني التي طرحتها شيرين، ولاقت استحسان جماهيري جيد عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأخذ جمهورها بصنع فيديوهات بصورها للأغنية.
أغنية عسل حياتي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع النابلسي، وتريات سعيد كمال، جيتار أحمد حسين، تسجيل وميكس وماستر خالد سند، وتقول كلماتها "الإختيار الصعب إنت، والإختيار الأحلى حياتي رحلة، إخترت تبقى معايا فيها وسبت نفسي ليك وليها
الإختيار الصعب إنت، والإختيار الأحلى حياتي رحلة، إخترت تبقى معايا فيها وسبت نفسي ليك وليها مريت معاك بكل شيء عانيت، بيك إعتنيت حبيتك الحب اللي ما عرفوش بشر
سافرت وياك للقمر يا قمر مريت معاك بكل شيء
عانيت، بيك إعتنيت حبيتك الحب اللي ما عرفوش بشر
سافرت وياك للقمر يا قمر
أنا عايزة أروح معاك لحد المنتهى
لحد آخر لحظة ولآخر نفس
أتنفسه في حضنك وتبقى إنت الونس
وأشرب لآخر نقطة من بحر العسل
يا عسل حياتي كلها
وكانت قد حاولت شيرين عبد الوهاب وضع السبع أغاني عبر منصة إلكترونية بجودة عالية ولكن سرعان ماتم حذفها
كانت مدة تواجد الأغاني على ذلك الرابط قصيرة حيث تم حذف الأغاني بعد نصف ساعة من طرحها ولم تعد متاحة الآن على الرابط التي أتاحته شيرين لجمهورها، في محاولة جديدة منها لوضع الأغاني عبر شتى المنصات والمواقع لتييح تجربة الاستماع الجيد لأغانيها
ومالبثت أن تم انتزاعها كما حدث في السابق من حذف للأغاني بشكل سريع عبر يوتيوب بسبب حقوق الملكية التي تمتلكها روتانا.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: شیرین عبد الوهاب عودتنی الدنیا عسل حیاتی
إقرأ أيضاً:
«الملاح التائه».. علي محمود طه صاحب قصيدة «الجندول» لـ محمد عبد الوهاب
يعتبر الشاعر علي محمود طه، الذي تحل اليوم ذكرى وفاته، أول من ثار على وحدة القافية ووحدة البحر، مؤكداً على الوحدة النفسية للقصيدة، فقد كان يسعى إلى أن تكون القصيدة بمثابة فكرة أو صورة أو عاطفة يفيض بها القلب في صيغة متسقة من اللفظ تخاطب النفس وتصل إلى أعماقها من غير حاجة إلى كلفة ومشقة، وكان على محمود طه ينشد في شعره للإنسان ويسعى للسلم والحرية؛ رافعاً من قيمة الجمال كقيمة إنسانية عليا.
علي محمود طه، شاعر مصري، من وضح الرومانسية العربية لشعره بجانب جبران خليل جبران، البياتي، السياب وأمل دنقل وأحمد زكي أبو شادي، ويعتبر من أعلام الشعر العربي المعاصر، لحِن وغنّى له الموسيقار محمد عبد الوهاب عددا من قصائده مثل الجندول، وكليوباتره، فلسطين، وتأثر طه بشعراء الرمزية أمثال بودلير، ألفريد دي فيني، شيللي، وجون مانسفيلد.
ترك علي محمود طه، أثرا كبيرا على الشعراء الذين جاؤوا بعده فقد كتب في جميع الأغراض التي شكلت ميداناً لغيره من الشعراء، كالغزل والرثاء والمدح والفلسفة والحكمة والتأمل، وتنوعت قوافيه وفنونه، لكن أكثر ما يشد القارئ هي تلك اللغة والصور الحسية التي يرسمها الشاعر في قصائده ناهيك عن تلك النزعة الرومانسية التي بدت غامرة في ديوانه الملاح التائه والذي كان صدى لرغبات له واهتماماتهم.
رأى الدكتور سمير سرحان، والدكتور محمد عناني، أن «المفتاح لشعر هذا الشاعر علي طه، هو فكرة الفردية الرومانسية والحرية التي لا تتأتى بطبيعة الحال إلا بتوافر الموارد المادية التي تحرر الفرد من الحاجة ولا تشعره بضغوطها، بحيث لم يستطع أن يرى سوى الجمال وأن يخصص قراءاته في الآداب الأوروبية للمشكلات الشعرية التي شغلت الرومانسية عن الإنسان والوجود والفن، وما يرتبط بذلك كله من إعمال للخيال الذي هو سلاح الرومانسية الماضي».
وُلد ونشأ الشاعر علي محمود طه، في مدينة المنصورة، محافظة الدقهلية، في مصر عام 1901، والتحق بمدرسة الفنون التطبيقية في القاهرة ودرس فيها هندسة المباني وتخرج منها عام 1924م، تم تعيينه آخر الأمر وكيلا لدار الكتب ليتفرغ للشعر والإبداع وتوفي عام 1949م، و كان الأدب يستهويه على الرغم من ضعفه به في اللغة العربية استطاع أن يتلافاه بالحفظ والمتابعة والدراسة المتانية لقواعد اللغة العربية بمدة قياسية بسبب نباهته، وكان من طبقة متوسطة فعاش حياة لينة وسهلة، كان يحب السفر والزيارت كثيرًا فزار عددًا من الدول الأوروبية والتي كان لها أثر كبير عليه وعلى شعره فيما بعد فتفتحت آفاقه الشعرية حيث جمال الطبيعة والحضارة الأوروبية.
صدر أول ديوان له بعنوان «الملّاح التائه» في عام 1934، وهو من أعظم أعماله التي تدل على مهارته في استخدام الألفاظ الشعرية، ونشر بعدها عدد من الدواوين الشعرية والقصائد والكتب، كما صدرت عدة دراسات حول شعره وكتاباته مما يدل على أهمية هذا الشاعر العظيم، وكانت الكتب التي صدرت عنه هي: كتاب أنور المعادي «علي محمود طه: الشاعر والإنسان»، وكتاب للسيد تقي الدين «علي محمود طه، حياته وشعره»، وكتاب محمد رضوان «الملاح التائه علي طه».
شارك الشاعرعلي محمود طه في تأسيس مدرسة أبولو الشعرية والتي رسَّخت قواعد الرومانسية لذلك تميز شعره بفكرة الفردية الرومانسية والحرية التي تفترض توفر الموارد المادية لتحررالإنسان من الضغوط النفسية الناجمة عن الحرمان المادي، واستطاع من خلال أشعاره أن يتفرغ للتأمل في ذاته وفي الوجود ويرى كل شيئ جميل، فهو يعد أن أساس الرومانسية هو الخيال، فحتى يتسنى للإنسان التخيل لا بد من أن يبتعد بفكره عن المادة، فكان الشاعر يتحسس دائماً مواقع الجمال ويتغنى بها مما جعل البعض ينتقد شعره مثل الدكتور سمير سرحان والدكتور محمد عناني.
قدم مجموعة من أجمل القصائد بالعصر الحديث، ولكن مع ذلك هناك الطابع الكلاسيكي الموجود في بعض قصائده مثل قصائد الرثاء، أي أنه كان ينوع بين الشعر الرومانسي والكلاسيكي، لكن غلب على شعره الطابع الرومانسي، ولقد تعرف عليه معظم الجمهور من قصيدته «الجندول» التي غناها المطرب محمد عبد الوهاب في ذلك الوقت، وبعد ذلك غنى المطرب محمد عبد الوهاب قصيدة «فلسطين».