الراي:
2024-07-04@05:39:42 GMT

انخفاض أسهم أوروبا وسط ضبابية في شأن أسعار الفائدة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة، اليوم الجمعة، وسط مخاوف من استمرار ارتفاع أسعار الفائدة عالميا لفترة أطول، وذلك في الوقت الذي قفزت فيه أسهم بنك يو.بي.إس السويسري بعد أن أعلن عدم حاجته إلى ضمان حكومي حصل عليه للاستحواذ على منافسه الأصغر كريدي سويس.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 في المئة عند الإغلاق وقادت أسهم العقارات والتكنولوجيا شديدة التأثر بحركة أسعار الفائدة موجة الانخفاض، وتراجع كل منهما نحو 2.

1 في المئة.

«وكالة الطاقة» ترفع توقعات الطلب على النفط في 2023 إلى أعلى مستوياتها منذ 6 ساعات سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2.41 دولار ليبلغ 91.29 دولار منذ 7 ساعات

وانخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.2 في المئة بعد أن أظهرت بيانات تحقيق الاقتصاد بعض النمو غير المتوقع في الربع الثاني، مما أثار مخاوف من أن يرفع بنك إنجلترا (المركزي) أسعار الفائدة.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي دون تغير خلال الأسبوع رغم تقارير الأرباح الإيجابية بفعل الضربة التي تعرضت لها البنوك الأوروبية في وقت سابق هذا الأسبوع في أعقاب إصدار إيطاليا قرارا بفرض ضريبة مفاجئة على البنوك.

وارتفعت أسهم بنك يو.بي.إس السويسري 4.7 في المئة بعد أن قال إنه لم يعد بحاجة إلى الضمان الحكومي الذي حصل عليه لإنقاذ منافسه الأصغر كريدي سويس.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: أسعار الفائدة فی المئة

إقرأ أيضاً:

لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، إن البنك بحاجة إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى استنتاج مفيد، لكن التضخم يقترب بشكل مطرد من هدف 2% وأن المؤشرات الاقتصادية الجيدة تشير إلى أن خفض سعر الفائدة ليس عاجلا.

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو بعد أقوى موجة من الارتفاعات ، لكنه امتنع عن أي خطوات أخرى ، بحجة أن شدة عدم اليقين لا تسمح بالإعلان عن خفض ثان.

وقالت لاغارد في منتدى البنك المركزي الأوروبي" سيستغرق الأمر بعض الوقت لجمع بيانات كافية للتأكد من أن مخاطر تجاوز هدف التضخم قد مرت".

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار النفط بعد بيانات عن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • استقرار سعر النفط مع توقعات بارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • انخفاض أسعار خامي البصرة بالرغم من استقرار النفط عالميا
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة