شبكة انباء العراق:
2024-09-19@13:11:07 GMT

الحق محفوظ في ذمة هؤلاء الرجال

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

الحق محفوظ في ذمة هؤلاء الرجال

بقلم : سعد الأوسي ..

قاضيان شجاعان عادلان مهنيّان لا تأخذهما في الحق لومة لائم او سطوة حاكم متجبر، لا بد لنا جميعا ان نقف ونرفع قبعة الاعجاب والتقدير لهما وبهما.
القاضي الرصين علي چفات الذي يحقق في فضيحة التنصت ويجمع خيوطها العنكبوتية بهدوء، حيث تُظهر كل يوم رأساً جديدا مشتركا في هذه الجريمة السياسية الحقيرة والتي ربما ستفصح في الساعات المقبلة عن اسماء كبيرة ستقف امامه لتنال جزاءها العادل.


والقاضي الاخر ضياء جعفر قاضي محكمة تحقيق النزاهة الشجاع العادل الذي يقف في وجه الفساد العاصف باركان الدولة، غير آبهٍ بسطوة وتأثيرات اهل السياسة والقوة والسلطان.
وقبلهما القاضي الاكبر الدكتور فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى الذي اعاد للعدل ميزانه المقسط وللدولة هيبتها وللمواطن ثقته وطمأنينته وايمانه بالحق المصان المحفوظ في ذمّة هؤلاء الرجال الشجعان .

سعد الاوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟

تعدد الزوجات يعد من القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، حيث تتباين الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الظاهرة. يتمحور النقاش حول الحقوق والواجبات والتحديات التي تواجه كل طرف في هذه العلاقة.

 كورس تعدد الزوجات


أوضحت حفصة رزقي، مدربة تعدد الزوجات، أنها تقدم حاليًا دورات تدريبية مخصصة للنساء فقط، تتعلق بالتعامل مع أزواجهن الذين يمتلكون أكثر من زوجة. تهدف هذه الدورات إلى تزويد السيدات بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة العلاقة بشكل صحيح وفعال.

 أهداف الكورس وتدريب النساء


خلال برنامج «آخر اليوم» المذاع على قناة «هي»، تحدثت حفصة رزقي عن أهمية هذه الدورات للنساء اللاتي يرغبن في الحفاظ على علاقتهن الزوجية واستمرارها بنجاح. أشارت إلى أن العديد من الرجال يميلون إلى تعدد الزوجات لكنهم يفتقرون إلى المعرفة بكيفية التعامل الصحيح مع كل زوجة.

كورسات مستقبلية لتدريب الرجال


وأعلنت حفصة رزقي عن نيتها تقديم دورات تدريبية للرجال في المستقبل القريب، تستهدف الرجال الذين يعيشون في إطار تعدد الزوجات. ستشمل هذه الدورات توجيهات حول كيفية تطوير العلاقة بين الزوجات ومعرفة الطريقة الصحيحة لمعاملة كل منهن.

الفطرة والرخصة الشرعية


وأكدت رزقي أن هدفها ليس تشجيع الرجال على تعدد الزوجات، بل مساعدة أولئك الذين يعيشون في هذا الإطار على إدارة علاقاتهم بشكل صحيح. أوضحت أن التعدد هو رخصة منحها الله، وأنه جزء من الفطرة لدى بعض الرجال، مثلما تمتلك النساء فطرة إنجاب أكثر من طفل.


 

مقالات مشابهة

  • ليت هؤلاء العلماء شرحوا الأحاديث النبوية
  • قانون حق التعري
  • الثانوية الدولية والتفرقة الطبقية
  • حزب الله: الاحتلال سينال القصاص العادل على عدوانه
  • حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل
  • محفوظ: هناك عزوف عن المشاركة بالانتخابات البلدية في ليبيا
  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟
  • محفوظ: التنازع في قضية المركزي يعد بمثابة معركة كسر عظم