جددت الجمهورية التركية، اليوم الأربعاء، التزامها بمواصلة دعم اليمن في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، بسفير الجمهورية التركية الشقيقة لدى اليمن مصطفى بولات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش توحيد المواقف في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعميق التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبناء موقف موحد في المحافل الإقليمية والدولية، بما يحقق مصالح البلدين ويدعم استقرار المنطقة.

 

واستعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، مستجدات الأوضاع في اليمن، وما تمر به من ظروف صعبة جراء الحرب التي شنتها جماعة الحوثي على الحكومة الشرعية، وسيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات وموارد الدولة، والتنكيل بالمواطنين في مناطق سيطرتها.

 

وتطرق البحسني، لتفاقم الأوضاع الاقتصادية نتيجة لاستهداف جماعة الحوثي لميناء الضبة النفطي بحضرموت، ما أدى إلى توقف عملية التصدير للنفط الخام، حيث كان يرفد الدولة بـ70 بالمائة من ميزانيتها.

 

وأشار البحسني، إلى تعاطي المجلس الرئاسي مع مبادرات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة لحل الأزمة في البلاد، وما يقابلها من رفض وتصعيد من قبل جماعة الحوثي.

 

وشدد البحسني، على ضرورة وجود موقف حازم من قبل المجتمعين الإقليمي والدولي تجاه هذه جماعة الحوثي التي طالت تأثيراتها الممرات المائية الحيوية في البحر الأحمر وخليج عدن، وأثّرت على حركة الملاحة الدولية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تركيا انقرة المجلس الرئاسي البحسني الحرب في اليمن جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين

قتل جندي في صفوف القوات الحكومية، بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، جراء هجوم نفذته جماعة الحوثي على مواقع لقوات الجيش الوطني.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن جنديا من شرطة الدوريات وأمن الطرق بمحافظة تعز قتل متأثرا بإصابته في إعتداء لجماعة الحوثي.

 

وأشار إلى أن الجندي القتيل يدعى "عقاب عبدالغني سعيد".

 

ولفت إلى أنه قتل أثناء أداء الواجب الوطني في الدفاع عن مدينة تعز من اعتداءات جماعة الحوثي جراء إصابته بشظايا في الوجه والعين، دون تحديد مكان وزمن الإصابة التي قادت لوفاته.


مقالات مشابهة

  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن بوقف "الحرب التكنولوجية" على لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • نتنياهو يهاجم حكومة ستارمر.. هل تغير بريطانيا موقفها تجاه إسرائيل؟
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • تعز.. مقتل جندي في صفوف القوات الحكومية بنيران الحوثيين
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت