مسقط- الرؤية

حصلت Ooredoo  عُمان على جائزة  Stevie البرونزية في التميز التكنولوجي في فئة "السبق التكنولوجي" لهذا العام، وهو ما يؤكد مواصلة نهجها الريادي في تطوير البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات وتعزيز مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وذلك عبر رفع مستوى قدراتها التقنية المتقدمة.

ولطالما كانت Ooredoo في طليعة الابتكار من خلال برنامجها لـ"التحول الرقمي"، والذي يُركز على العمل على عملية رقمنة شاملة لبنية تكنولوجيا المعلومات، وتكامل أنظمة إدارة علاقات العملاء وأنظمة الفوترة المتطورة.

ويهدف هذا البرنامج من خلال أربع مراحل استراتيجية إلى تحديث وتعزيز البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات لتقديم خدمات رقمية بنظرة مستقبلية للعملاء من الشركات والأفراد على حد سواء.

وانتهت الشركة من بناء ثلاثة مراكز بيانات متطورة في كل من ولاية صلالة وولاية صحار وولاية بركاء، الأمر الذي يعكس التزام الشركة بتوفير حلول وخدمات رقمية متطورة، وإلى جانب مركز البيانات الرئيسي في العاصمة مسقط، تأتي هذه المراكز الحيوية لضمان استمرارية الأعمال وحماية بيانات العملاء وتعزيز التجارب الرقمية، وبالتالي تعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز رائد للابتكار الرقمي.

وقال الدكتور أحمد عبد الله العبري الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات: "فوزنا بجائزة Stevie البرونزية يؤكد على التزامنا الراسخ بالابتكار والتميز التكنولوجي، حيث يعكس برنامجنا للتحول الرقمي وإطلاقنا لمراكز البيانات الجديدة لدينا إصرار الشركة على تعزيز التجارب الرقمية والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية عمان 2040 بحماس وشغف كبيرين للاستمرار في تخطي الحدود والقيود وتقديم أحدث الحلول".

وتواصل Ooredoo قيادتها لمسيرة التحول الرقمي في البلاد انطلاقًا من التزامها بتشكيل مستقبل الاتصال الرقمي، ودعم بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي

ناقش الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي مع حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية، سبل تعزيز التعاون وتطوير الحلول التقنية في المجال القضائي، وذلك في إطار رؤية محاكم دبي لتطوير بنية تحتية رقمية متكاملة تسهم في رفع جودة الخدمات القضائية تسهم في تحقيق الوصول إلى " محاكم رائدة متميزة عالمياً".

وأكد الدكتور سيف غانم السويدي، أن الاجتماع كان فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول أحدث الابتكارات في المجال القضائي، وعلى أهمية التحول الرقمي في تقديم حلول مبتكرة تسهم في تطوير العمل القضائي.

وتناول الاجتماع مناقشة الحلول التكنولوجية المتقدمة التي من شأنها أن تدعم العمل القضائي عبر تبسيط الإجراءات وتسريع عمليات التقاضي، مما يسهم في تقليل الأعباء على الأطراف المتعاملة ويوفر وقتاً وجهداً كبيرين.

أخبار ذات صلة بيئة سيبرانية آمنة تدشين دورية "التثقيف المروري" الرقمية

واشار إلى أهمية تعزيز التكامل الرقمي بين مختلف القطاعات الحكومية لضمان انسيابية العمليات وتحقيق الاستدامة في تقديم الخدمات القضائية، مؤكداً على أهمية تبني الحلول التقنية الذي سينعكس ايجاباً على دقة القرارات القضائية، وتوفير بيئة عمل مرنة تمكن القضاة وفرق العمل من مواكبة المستجدات العالمية في التقنيات القانونية، وتتيح وصولاً أسهل إلى الخدمات القضائية، مما يحسن من تجربة المراجعين ويضمن تقديم خدمات عالية الجودة.

حضر الاجتماع من محاكم دبي كلً من، القاضي عمر ميران رئيس المكتب الفني بمحكمة التمييز، ومحمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى، والسيد عبد العزيز الحمادي مدير تقنية المعلومات، ومن هيئة دبي الرقمية حضر كلً من، يونس آل ناصر الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء، ومطر الحميري الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، والدكتورة موزة سويدان، المدير التنفيذي لقطاع التطبيقات والمنصات الرقمية، والآنسة هند النعيمي مدير إدارة التطبيقات الرقمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» توقّع عقد مشروع التحول الرقمي في النقابة الأحد المقبل
  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين وإعلان مراحل تنفيذه
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • خوري وبوشكيان بحثا في موضوع التحول الرقمي
  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • الرقابة المالية تدعم التحول الرقمي وتطلق أول سوق كربون أفريقي لخفض الانبعاثات
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي