بعد صراع مع سرطان القولون، توفي المهاجم الإيطالي سالفاتوري ”توتو“ شيلاتشي، الذي أسعد جماهير بلاده حينما استضافت روما كأس العالم، سنة 1990م.

اعلان

وقال مستشفى باليرمو سيفيكو في بيان، إن شيلاتشي توفي صباح الأربعاء بعد مرور 11 يوما من دخوله المستشفى.

وأعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، أن جميع المباريات التي ستجرى في البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري سوف تفتح بالوقوف دقيقة صمت، حدادا على روح شيلاتشي الذي وصفه بأن وجهه كان رمزا للفرح المشترك، وسيبقى إلى الأبد جزءا من إيطاليا.

 

يذكر أن الراحل، لم يتمكن ـ خلال تاريخه الكروي ـ من إسعاد جماهير بلاده إلا في كأس العالم 1990م، حينما استطاع من تسجيل ستة أهداف لإيطاليا.

Relatedالذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في تشخيص السرطان في فرنسا الوكالة الأوروبية للأدوية تتبنى رأياَ إيجابياً بشأن عقار ضد سرطان القولون لشركة"سيرفييه"دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية

فكان نجم المباراة الافتتاحية بين بلاده والنمسا، رغم أنه إنما دخل بديلا، ومع ذلك سجل الهدف الوحيد في المباراة، ليمنح فريقه الفوز بنتيجة 1-0. ليتمكن في النهاية من الحصول على الحذاء الذهبي الذي يُمنح لأفضل هداف في البطولة.

 ورغم أنه شارك في 16 مباراة مع إيطاليا، فإنه لم يسجل سوى سبعة أهداف، كانت ستة منها في كأس العالم سنة 1990م.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي روما تحتفل بـ "ستة عقود من الإبداع": معرض فرناندو بوتيرو يفتح أبوابه حتى ديسمبر الاحتفالات تبدأ في نيبال.. مهرجان إندرا جاترا يستقطب الآلاف في كاتماندو وفاة إيطاليا كرة القدم منتخب إيطاليا الكروي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية يعرض الآن Next 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهروسياالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيولقوات عسكريةإعصارقطرالصينالمفوضية الأوروبيةغزةجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول قوات عسكرية إسرائيل حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول قوات عسكرية وفاة إيطاليا كرة القدم إسرائيل حزب الله روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات سيول قوات عسكرية إعصار قطر الصين المفوضية الأوروبية غزة جنوب لبنان السياسة الأوروبية کأس العالم

إقرأ أيضاً:

وفاة أسطورة منتخب إيطاليا

أعلنت وسائل الإعلام إيطالية وفاة أسطورة منتخب ايطاليا توتو سكيلاتشي عن عمر 59 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

و توالت عباراة العزاء على منصة “إكس” للنجم الايطالي سابقا و صاحب الحذاء الذهبي خلال مونديال إيطاليا 1990. الذي ترك ارث كروي حافل بالالقاب والأهداف.

وكان سكيلاتشي قد خضع لعلاج منذ فترة من سرطان القولون الذي ادخله إلى مستشفيات باليرمو قبل أسبوع.

وحقق مهاجم “الأتزوري” كأس الاتحاد الأوروبي مرتين مع نادي جوفنتوس و نادي انتر ميلان ، كما اشتهر في مونديال 1990، بتتويجه بلقب الهداف .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • قضى على حياة هداف مونديال 1990.. كيف تقي نفسك من الإصابة بسرطان القولون؟
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • ‎وفاة توتو سكيلاتشي هداف مونديال 1990 عن عمر 59 عامًا
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990 عن 59 عاماً
  • إيطاليا تنعى هداف كأس العالم 1990
  • عاجل.. وفاة سكيلاتشي أسطورة إيطاليا ونجم مونديال 90
  • وفاة أسطورة منتخب إيطاليا
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟