تستضيف لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين غدا الخميس، السفير التركي بالقاهرة «صالح موطلو شن» في حوار مفتوح يتحدث فيه عن «تطور العلاقات الثنائية المصرية - التركية والدور التركي فى المنطقة فى ضوء الصراعات الراهنة»، صرح بذلك حسين الزناتي وكيل النقابة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة.

تطور العلاقات الثنائية المصرية

وأشار الزناتي إلى أن هذا اللقاء يأتي في مرحلة مهمة وصعبة تشهدها المنطقة، وتغيرات سريعة تحتاج إلى مزيد من التضافر والتعاون بين شعوب المنطقة.

وأوضح الزناتي أن اللقاء سيكون بحضور الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وحامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية والكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب للمشاركة في الحوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات الثنائية المصرية نقابة الصحفيين الشؤون العربية والخارجية مجلس النواب لجنة الشؤون

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة

أكد النائب فرج فتحي عضو مجلس الشيوخ، أهمية الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  إلى السعودية، إذ تعمل على دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى تطور علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في كل المحالات.

العلاقات المصرية السعودية

وقال في بيان له، إن الحكومة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، إذ جرى التوصل إلى حلول لـ90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط جاري العمل على حلها خلال الفترة المقبلة. 

الحفاظ على الأمن القومي العربي

وأشار إلى متانة وعمق العلاقات المصرية السعودية خاصة خلال السنوات الأخيرة، والتي ترجمت إلى زيادة ملحوظة في حجم الاستثمارات السعودية في مصر، وشهدت ارتفاعا غير مسبوق لتسجل 2.4 مليار دولار خلال العام المالي 2022/ 2023، من 491.6 مليون دولار خلال العام المالي 2021 / 2022 بزيادة بلغت 1.9 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 474.3%، فضلا عن إعلان ولي العهد السعودي خلال هذه الزيارة ضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى، الأمر الذي يعكس وجود رغبة مشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي.. اليوم
  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • شئون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف السفير التركى غدا
  • غدًا.. لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين
  • الخميس.. "الصحفيين" تستضيف السفير التركي في حوار حول العلاقات الثنائية
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين