أكد عضو لجنة الصناعة والاقتصاد والتجارة النيابية سوران احمد، اليوم الجمعة، ان السلة الغذائية أصبحت من الضروريات لدعم الاسر الفقيرة في ضل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار. وقال احمد في حديث لـ السومرية نيوز، انه "من الضروري توفير السلات الغذائية للمواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة والأزمات الاقتصادية وارتفاع الأسعار"، مبينا ان "السلة الغذائية تساهم أيضا في توازن أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية".



وأضاف: "هناك تواصل مع وزارة التجارة لمتابعة ومراجعة عقود توريد المواد الغذائية للسلة ومتابعة جودة هذه المواد".

وأشار احمد الى ان "السلة الغذائية مهمة لدعم الاسر الفقيرة في جميع المحافظات وإقليم كردستان، وتدعم استقرار أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية".

وفي وقت سابق أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة حيدر الكرعاوي في تصريحات صحفية: "بخصوص السلة الغذائية، إن "وزارة التجارة مقبلة على توزيع الحصة السابعة من السلة الغذائية قبل أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف، أنه "بغية الحفاظ على الأسعار وعدم ارتفاعها، أصرت الشركة على زيادة المواد الغذائية في منافذ التوزيع الموجودة ببغداد والمحافظات، في سبيل توزيعها إلى السوق والمحافظة على الأسعار".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المواد الغذائیة السلة الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين، الخطوة التالية في تحقيقاتها لمكافحة الإغراق في واردات البراندي الأوروبية، مما زاد التوترات في نفس اليوم الذي دخلت فيه الرسوم الجمركية المؤقتة التي فرضتها المفوضية الأوروبية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين حيز التنفيذ.

بينما أكد ممثل وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن بروكسل وبكين يجب أن يظلا على طاولة المفاوضات قبل أن يؤكد الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية تصل إلى 37.6 في المائة على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين ، لا تزال احتمالات اتخاذ إجراءات انتقامية بسبب تحقيق آخر في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

قالت وزارة التجارة يوم الجمعة، إنها ستعقد جلسة استماع في يوليو 18 لمناقشة التحقيق في مزاعم بأن مصنعي البراندي الأوروبيين يبيعون البراندي في الصين بأسعار أقل من السوق. وقالت الوزارة في بيان إن جلسات الاستماع عقدت بناء على طلب شركات كونياك مارتل وسوسيتيه جاس هينيسي آند كو وريمي مارتن وأطراف معنية أخرى.

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • وزير التموين: سنعمل على ملف ضبط الأسعار بطرق مبتكرة
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • الصين تكشف عن أولى خطواتها في التصعيد الجمركي ضد أوروبا
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • أسعار الحديد اليوم السبت 6-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة