شهادة أوبر تضع سائقها في مأزق: «متحرش».. وماذا قالت المحكمة في حيثيات القضية؟

كشفت محكمة جنايات القاهرة، عن حيثيات حُكمها على «سائق أوبر» في واقعة خطف « فتاة التجمع»ـ ن إ ـ بالتحايل وهتك عرضها بالإكراه، والمعاقب فيها المتهم «حسين أحمد» بالسجن 15 عام مُشدد في الدعوي رقم 2776 لسنة 2024 جنايات قسم ثان مدينة نصر والمقيدة برقم 1008 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، عما أسند إليه من اتهام.

وقالت الحيثيات إن شركة تكنولوجيز ايجيبت للنقل الذكي «أوبر» قدمت تقريرا فني، أفادت فيه قيام المتهم «حسين.أ» بإنشاء حسابين على التطبيق قبل حسابه الحالي تم إغلاقهما نتيجة شكاوى العملاء تضمنت التهديد بالعنف باستخدام آلة حادة - محاولة تعدي جنسي و تحرش جنسي لفظي بالإيحاء وأسئلة شخصية، وتحرش جنسي بالتحديق والنظر.

وأوضحت أن الشركة قدمت مقطع ملتقط من خرائط الأقمار الصناعية موضحًا به تحرك المتهم بالسيارة المعرفة على التطبيق ويظهر ذهابه إلى مكان الشاهدة الأولى بمجمع «آزاد» السكني بالتجمع الخامس، حيث تبين أن المتهم بدأ رحلته على التطبيق دون أن يسجل على التطبيق حيث أن خط سيره كان بمحور اللواء عمر سليمان بمنطقة تظهر من الخرائط الجغرافية أنها صحراوية خالية من أي عقارات على جانبي الطريق ثم يتحرك مجددا ويغلق التطبيق.

شهادة أوبر تضع سائقها في مأزق: متحرش

وذكرت الحيثيات أن الممثل القانوني لشركة «أوبر» عثمان إبراهيم موافي شهد بتحقيقات النيابة أن المتهم سبق وأن قام بتسجيل نفسه بتطبيق «أوبر» مرتين وتم إيقافه بسبب شكاوى من العملاء وفي المرة الثالثة قام بتسجيل نفسه بصورة ضوئية بمستندات تم التلاعب بها، إذ شهد بان المتهم في يوم الواقعة تلقى طلب الشاهدة الثانية وتوجه إلى العنوان لكي تستقل الراكبة السيارة لبدء الرحلة وانتظر في المكان لمدة أربعة دقائق ثم تحرك دون تشغيل زر بدء الرحلة وكان الراكبة لم تستقل معه السيارة ثم ظهر على نظام الشركة تحرك المتهم بالسيارة مرورا بالمحاور الرئيسية إلى أن وصل لمكان الواقعة وتوقف فيه لعدة دقائق ثم انصرف منه وقام بإلغاء الرحلة ثم أغلق البرنامج نهائيا حتى يحال تتبعه.

وأوضحت الحيثيات أن النيابة في تحقيقاتها سألت «حسن حمدي إبراهيم» - سائق بشركة أوبر- استدلالا، قرر أنه بتاريخ الواقعة وصل إليه طلب من تطبيق «أوبر» من الحساب الخاص بالشاهدة الثانية فتوجه إلى العنوان الخاص بالرحلة إلا أن العميلة لم تظهر فاتصل بالشاهدة الثانية التي أخبرته أن شقيقتها ـ ن إ ـ قد تم خطفها من أحد سائقي تطبيق «أوبر» وقدم بالتحقيقات مقطع صوتي خاص بتسجيل المكالمة بينه وبين الشاهدة الثانية، حيث استمعت النيابة العامة للمقطع الصوتي المقدم بالتحقيقات إذ تبين أنه مُحادثة بين «حسن حمدي إبراهيم» و «س. إ» تخبره ـ الشاهدة الثانية في القضية ـ باكية بقيام المتهم «حسين. أ» باختطاف شقيقتها في مكان ناءٍ وعثور الشاهدين الثالث والرابع عليها في الطريق في حالة يرثي لها.

اقرأ أيضاًالتكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنايات محكمة الجنايات النيابة التجمع الخامس المحكمة سائق أوبر فتاة التجمع حيثيات أوبر على التطبیق

إقرأ أيضاً:

الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز

ندى القاف

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الاثنين 16 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد مستوى وحجم تورط شخصين، أحدهما موظف أمن برتبة مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز والمشاركة .

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء صباح اليوم الاثنين، بشكاية من قاصرين يبلغان من العمر 15 و17 سنة، بعد تعرضهما لسرقة هواتفهما المحمولة من قبل مستعملي سيارة خفيفة، كان يحمل اثنان منهما شارة شبيهة بتلك التي يحملها موظفو الشرطة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، من تحديد هوية مستعملي السيارة المستخدمة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيف اثنين منهم، وهما السائق الذي يعمل موظف شرطة والذي تم ضبطه في حالة سكر متقدمة، وشخص آخر تم توقيفه متلبسا بحيازة الهواتف المحمولة المتحصلة من عملية السرقة وشارة وظيفية يشتبه في استخدامها لانتحال صفة ينظمها القانون.

وقد تم إيداع الشرطي والمشتبه فيه الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهما، وتحديد مسؤوليتهما الجنائية في الجرائم المرتكبة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات الأمنية لتوقيف المشتبه فيه الثالث الذي تم تشخيص هويته الكاملة.

مقالات مشابهة

  • في حيثيات واقعة «فتاة التجمع» سائق أوبر.. ينكر التهم أمام القاضي
  • شهادة صادمة : كارثة الغواصة "تيتان" كانت "حتمية"
  • قضية «فتاة التجمع».. ننشر حيثيات سجن «سائق أوبر»
  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة
  • التحقيق مع عامل تحرش بـ سيدة أجنبية بعد توصيل طلبات لها
  • تأجيل استئناف سائق أوبر على حكم سجنه في قضية «فتاة التجمع»
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»