18 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: ذكرت وسائل إعلامية لبنانية، اندلاع حرائق في عجلة مدنية ومبنى سكني اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقالت وسائل إعلامية ان “الانفجارات التي وقعت في الضاحية الجنوبية ببيروت، تسببت باندلاع الحرائق في عجلة مدنية ومبنى سكني”.

وأفادت وسائل إعلام عربية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بسماع دوي انفجارات في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أشارت إلى “انفجارات” جديدة في عدد من الأجهزة اللاسلكية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

لبنان: عشرات الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال "pager" المحمولة باليد.

وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

 

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البايجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدي إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات.

وأشارت الوكالة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، حيث تبين بصورة أولية أن الإصابات تتعلق بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

وطالبت الوزارة، جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية ولاسيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الإصابات بالاستنفار لأقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، والبقاء على تنسيق مع الوزارة لسرعة توزيع الإصابات وضمان السرعة في بدء علاجها.

وحثت الوزارة جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها حتى تتبين حقيقة ما حدث.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية» ينفي سماع دوي أي انفجارات في الضاحية الجنوبية ببيروت
  • "فرانس برس": انفجار عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • من الضاحية الجنوبية... شاهدوا فيديو للحظة إنفجار جهاز لاسلكي
  • عاجل: انفجارات جديدة في أجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عمار يواصل تقبل التعازي باستشهاد نجله في دارته في الضاحية الجنوبية
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • لبنان: عشرات الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت