أطلق المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة تهدف إلى مواكبة التطورات السريعة في هذا المجال وتعزيز التواصل الفعال بين الجهات الحكومية الاتحادية والجمهور.

جاء ذلك خلال اجتماع شبكة الاتصال الحكومي، بحضور سعيد العطر مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشاريع الاستراتيجية رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، ومديري ومسؤولي ومستشاري الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية، والذي عقد في أبراج الإمارات بدبي.

توحيد المعايير

ويشكّل دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي والذي جرى تطويره بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد أداة أساسية لضمان توحيد المعايير والسياسات المتبعة عند استخدام هذه المنصات من قبل الجهات الحكومية، ويهدف إلى تنظيم تواصل الجهات مع الجمهور، ما يضمن تقديم رسائل متسقة وواضحة تعزز من الحضور الرقمي للجهات الحكومية وتزيد من التفاعل مع الجمهور.
كما يقدم الدليل إرشادات حول كيفية بناء استراتيجيات فعّالة للتواصل الرقمي، تأخذ في الاعتبار تطوير المحتوى، واستخدام الهوية البصرية بشكل متناسق، وتحقيق التفاعل المستمر مع المتابعين، ويبرز كذلك الآلية المثالية لصياغة وإيصال الرسائل الرسمية والمعلومات بسرعة ووضوح إلى شريحة واسعة من الجمهور، سواء كانت الأخبار تتعلق بالمبادرات الحكومية أو السياسات الجديدة أو التحديثات الهامة.
ويدعم الدليل الجهات الحكومية لتقييم أداء منصاتها الرقمية بشكل دوري، ما يتيح لها تحسين استراتيجياتها وتطوير المحتوى بناء على استجابة الجمهور والنتائج المحققة، كما يساهم في تعزيز فعالية التواصل الحكومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويدعم تحقيق أهداف الحكومة في الوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بطرق مبتكرة وفعالة.
وقالت عالية الحمادي نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، إن "دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، يتناول صناعة المحتوى الحكومي بطرق وآليات جديدة تضمن وصوله بشكل مؤثر وواضح للجمهور".

تمكين المواهب

وعُقدت على هامش الاجتماع ورشة متخصصة نظمها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات وبالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد حول التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، قدمها عدد من الخبراء المتخصصين في المحتوى الإعلامي الحكومي.
واستعرض اجتماع شبكة الاتصال الحكومي ضمن أجندته أبرز نتائج المرحلة السابقة من برنامج صناع المحتوى التخصصيين، والذي صٌمم خصيصاً لتطوير مهارات المشاركين من أقسام وإدارات الاتصال الحكومي في صناعة محتوى حكومي تخصصي، وبعد انتهاء البرنامج جرى اختيار مجموعة من الخريجين للمشاركة في برنامج تنمية وإدارة مواهب صناع المحتوى، والذي يهدف إلى تمكين المشاركين من إنتاج محتوى رقمي عالي الجودة ومتخصص في تسليط الضوء على خدمات الجهات الاتحادية ومشاريعها وأهم المبادرات التي تطلقها.
ويقدم البرنامج إطاراً متكاملاً لتدريب المنتسبين على تطوير استراتيجيات مبتكرة لصناعة المحتوى، تتضمن بناء هوية بصرية مميزة، إلى جانب تقنيات الكتابة، والتصوير، والنشر، كما يوفر البرنامج فرصة فريدة للمشاركين لتعزيز مهاراتهم في التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي بطرق تساهم في تعزيز الحضور الرقمي للحكومة.
ويسهم برنامج صناع المحتوى التخصصيين في تطوير المواهب الشابة في مجال صناعة المحتوى الحكومي ما يعد خطوة مهمة نحو بناء جيل جديد من الخبراء الذين يساهمون في تعزيز التواجد الرقمي للحكومة، وتحقيق أهدافها في التواصل بفعالية مع مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات المکتب الإعلامی لحکومة الاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر آخر تحديث للوضع الميداني في قطاع غزة في اليوم 347 للحرب

غزة – نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة آخر تحديث للوضع الميداني الحالي في القطاع حتى الساعة 09:00 من مساء الأربعاء والذي يصادف اليوم 347 للحرب على غزة.

وأوضح البيان الصادر عن المكتب آخر حصيلة للقتلى والجرحى في مختلف محافظات قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر 2023، وكانت على النحو التالي:

محافظة الشمال.. أسفر القصف الإسرائيلي على “مفترق الشهداء الستة” استهدف مجموعة مواطنين بمحافظة جباليا شمالي القطاع عن مقتل 4 ووقوع عدد من الجرحى. كما أسفر قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “الزعانين” في مدينة بيت حانون عن وقوع قتيل. محافظة غزة.. 8 قتلى بينهم 5 أطفال وامرأتان نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة “ابن الهيثم” والتي تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. قتيلان نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “حجاج” بشارع كشكو شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة. انتشال جثماني قتيلين من منزل يعود لعائلة حسونة، في شارع الوحدة بمدينة غزة، وما يزال 3 مفقودين تحت الأنقاض. قصف إسرائيلي مدفعي كثيف على مناطق متفرقة شمال شارع 8 وتحديدا منطقة المجمع الإسلامي.  لا تزال القوات الإسرائيلية تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة مما يدفع المواطنين للجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يؤدي لحدوث خطر على الأرواح والممتلكات. محافظة الوسطى.. انتشال 12 قتيلا من أسفل ركام منزل عائلة أبو شوقة والترتوري بمخيم البريج وسط قطاع.  3  قتلى بينهم طفلة وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “بارود” في مخيم البريج وسط قطاع غزة. قتيل وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “سويدان” بمخيم 1 بمخيم النصيرات.   محافظة خانيونس..  7 قتلى بينهم 3 أطفال وامرأة وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “النجار” في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خانيونس. محافظة رفح.. انتشال 5 قتلى من منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح. قتيلان وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على مركبة بمدنية في منطقة المواصي غربي مدينة رفح. قتيل نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح. قصف ونسف إسرائيلي لمبان سكنية شمال غرب مدينة رفح.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41,272 قتيلا و95,551 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • نحاس: نأسف أن تصدر عن بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبار ملفقة وكاذبة
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر آخر تحديث للوضع الميداني في قطاع غزة في اليوم 347 للحرب
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على “وسائل التواصل”
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على «وسائل التواصل»
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي
  • البطريركية اللاتينية تنشر بيانا توضيحيا حول بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي
  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين فضاءات الحرية وهدم الأوطان