الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التجارة أثير داود الغريري مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، الأربعاء، تعزيز التعاون التجاري المشترك وإيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر.

وقال بيان لوزارة التجارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير التجارة أثير داود الغريري التقى بوزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ للتباحث بسبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مع إيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر، والتي تسهل حركة التجارة وتحقق استفادة متبادلة للقطاعين الاقتصاديين في كلا البلدين".



وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول كذلك التباحث حول مخرجات الدورة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، التي انعقدت في بغداد العام الماضي، مع التركيز على متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مجالات التجارة والنقل والبنية التحتية الرقمية لتذليل العقبات التي تعترض المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية".

وتابع البيان، أن "اللقاء حضره مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، والقائم بالأعمال في السفارة العراقية في باكو، إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال العراقيين".

وأشار إلى، أن "العلاقات العراقية الأذربيجانية شهدت تطورًا ملحوظًا في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، حيث تم تحقيق تقدم في مجالات النقل وتطوير البنية التحتية، ما عزز التبادل التجاري، إلى جانب السعي لتوسيع آفاق التعاون لتشمل مجالات استراتيجية جديدة، بما يعزز مكانتهما كشريكين تجاريين رئيسيين في المنطقة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وبحث «مدبولي» و«ابن سلمان»، آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطوير.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي، إلى العاهل السعودي وولي العهد.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • يوسف العتيبة: الزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • بحث تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين عُمان والمملكة المتحدة
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • سلطنة عمان والمملكة المتحدة تبحثان تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون