أجري الدكتور حسنى عطيه عزام، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، اليوم الأربعاء، زيارة لقرية عمارة بمركز حوش عيسى، وذلك لبحث الشكوى الجماعية المقدمة من المزارعين الحائزين بجمعية عمارة الزراعية.

حيث ترأس وكيل الوزارة، لجنة ضمت كل من: المهندس عوض موسى، مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، والمهندس يوسف الشيخ مدير الإدارة الزراعية، و اللجنة المكلفة بفحص أعمال جمعية والمكونة من إدارتى الحوكمة والمراجعة الداخلية، والإدارة الاستراتيجية، والتقى وكيل الوزارة، بالمزارعين والاستماع إلى شكواهم والمتمثلة في عدم وجود أسمدة بالجمعية مما أثر على عملية الصرف، وفرض بعض الرسوم والأدوية وربطها بالأسمدة.

من جانبه، وجه وكيل زراعة البحيرة، بسرعة استخراج خطابات تحويل للجمعيات المتوافر بها أسمدة مع سرعة الصرف للمزارعين قبل انتهاء الموسم الصيفي، مُؤكدًا على عدم التجاوز في عمليات الصرف والالتزام بالتعليمات والمقررات السمادية المبلغة في هذا الشأن، كما شدد على عدم ربط أى مصاريف أو تكاليف أو صرف مبيدات وربطها بالأسمدة المدعمة.

وخلال لقائه بالمزارعين أشار" عزام"، إلى خطورة حرق قش الأرز مشيرًا إلى أهميته الاقتصادية ومدى الاستفادة منه في عمل كومات علف للماشية وأيضا بيعة بمبالغ كبيرة لمصنع الأخشاب بإدكو محذرًا من تطبيق القانون على المخالفين.

كما وجه الدكتور حسنى عزام، بالمرور على زمام جمعية عمارة الزراعية ومتابعة أعمال الجمعية من صرف الأسمدة، وعمل "جاشنى "على الدورة المستندية لها من الحصر والحيازة وكمية الأسمدة الواردة والمنصرفة، كما وجه بالإطلاع على نموذج 7 جمعيات و 6 تعاون، وكذلك تم مراجعة سجل الخزينة وسجل الأسمدة وأعمال حماية الأراضي وسجل الحضور والانصراف والانضباط بالجمعية.

هذا و لاقت الزيارة استحسان المزراعين، وأعربوا عن تقديرهم لوكيل وزارة الزراعة بالبحيرة لسرعة الاستجابة لشكواهم والعمل على إنهائها، مُؤكدين أنهم حينما طالبوا بحضور مسئول من الزراعة لبحث مشاكلهم ولم يتوقعو حضور وكيل الوزارة لفحص شكواهم على أرض الواقع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المزارعين مديرية الزراعة بالبحيرة وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد

 إفتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، يرافقها الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، واللواء مهندس ايهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد، والذى يُعد أحد أبرز المشروعات الخدمية الهامة التي سيتم افتتاحها اليوم لخدمة مواطني المحافظة.

ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، بطاقة استيعابية تصل إلى 3.5 ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه. 

وقد تم إطلاق اشاره البدء وتشغيل محطة الجديه، وقامت محافظ البحيرة ، ومرافقوها بجولة تفقدية بالمشروع شملت محطة الرفع، وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات. 

حيث تم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارى استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع حوالي 21,000 نسمة.

وخلال الإفتتاح أكدت الدكتورة جاكلين عازر ، أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرة إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبه، أشار اللواء إيهاب خضر، إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدًا على التزام الدولة بمبادرة "حياة كريمة" وتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمبادرة.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليار جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي.

 فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة 3.244 مليار جنيه.

حضر الافتتاح اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وا كامل غطاس، السكرتير المساعد، والدكتورة رشا فوزى مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات ، والمهندس  محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه. الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، واللواء ياسر الدومينى رئيس مركز ومدينة رشيد ،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس رشيد
  • استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ القليوبية يوجه بسرعة تأهيل طريق مصرف أجهور
  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • رئيس جمعية "الوداد" يحصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • إصابة 21 من العمالة الزراعية إثر إنقلاب سيارة محملة بالعمالة الزراعية في البحيرة
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين