موقع 24:
2024-09-19@12:59:05 GMT

ميقاتي يشكر الدول المتضامنة مع لبنان

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

ميقاتي يشكر الدول المتضامنة مع لبنان

شكر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، كل الدول التي عبرت عن تضامنها معه في هذه الظروف الصعبة، إثر تفجير أجهزة "البيجر"، وتلقى اتصالين من الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أعربا فيهما عن تضامنهما مع لبنان.

وعبر الرئيس ميقاتي "عن شكر لبنان وتقديره لكل الدول التي عبرت عن تضامنها معه في هذه الظروف الصعبة، وهي الأردن والعراق وتركيا ومصر وسوريا وإيران"، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي للرئيس ميقاتي اليوم الأربعاء.

#عاجل| وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 وإصابة ما يقرب من 2800 وعدد الحالات الحرجة 300 حالة جرّاء تفجيرات البيجر أمس pic.twitter.com/bGvFY3csU8

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 18, 2024

وأكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد في اتصاله بميقاتي أن "العراق يضع كل إمكاناته في سبيل دعم لبنان لتجاوز ما تعرض له بالأمس".

وشكر ميقاتي "للرئيس العراقي عاطفته"، مؤكداً أن "لبنان يقدر للعراق وقوفه المستمر إلى جانبه، كما شكره على إيفاد طاقم طبي وإرسال شحنة مساعدات طبية الى لبنان".

ونقل هاكان فيدان في اتصاله بميقاتي "تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان وتضامنه مع لبنان في هذا الظرف الصعب واستعداد تركيا لمد لبنان بكل المساعدات اللازمة لتجاوز المحنة الراهنة".

من جهة ثانية أشاد رئيس الحكومة "بالوحدة الوطنية التي تجلت بالأمس بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكداً أن "هذه الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الظروف الصعبة ميقاتي رئيس الحكومة تفجيرات البيجر في لبنان لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه غير المحدود لمشروع التنمية البشرية ورعايته لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المبادرة تعكس رؤية القيادة السياسية في مصر نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

مقالات مشابهة

  • هذه الدول التي وردت أسماؤها في قضية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان (خريطة تفاعلية)
  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • رئيس الحكومة اللبناني يوجه شكره لكل الدول المتضامنة مع الأزمة
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس العراق ووزير خارجية تركيا: وحدتنا الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • نجل الشعراوي يشكر الرئيس السيسي: أسأل الله أن يوفقه ويعينه