أفادت منظمة آلارم فون بأن 77 مهاجرا غير نظامي انطلقوا من السواحل الشرقية الليبية تائهين في المياه الدولية جنوب جزيرة كريت اليونانية دون الاستجابة من السلطات هناك

وأضافت المنظمة الفرنسية، أن المهاجرين أبلغوها بوجود مشاكل في المحرك بسبب الأمواج العالية ولا يستطيعون التحرك، بينما لم تستجب السلطات اليونانية، قائلة إنهم في حاجة إلى عملية إنقاذ فورية.

ولفتت آلارم فون إلى فقدان 45 مهاجرا آخرين مسارهم بعد انطلاقهم من السواحل الشرقية الليبية؛ مشيرة إلى اعتراضهم من قبل حرس السواحل المصري، ونقلهم إلى ميناء مطروح، وأعربت عن قلقها على مصيرهم لأن مصر ليست ميناء آمنا وفق تعبيرها.

المصدر: منظمة “آلارم فون”

البحر المتوسطمهاجرين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف البحر المتوسط مهاجرين

إقرأ أيضاً:

بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا

ذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الخميس، أنها تتابع حادث انقلاب السيارة الذي وقع في مدينة درنة بليبيا، الأربعاء، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، السفير تميم خلاف، أن وزير الخارجية والهجرة، بدر عبدالعاطي، وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيانها، عن تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، داعية أن يتغمدهم الله برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

ولقي 11 مصريا مصرعهم، مساء الأربعاء، في حادث سير في مدينة درنة الليبية، خلال رحلة هجرة غير شرعية.

ووفقا للتقارير، فإن السيارة التي كانت تقل 26 مصريا سلكت الطريق الصحراوي في مدينة درنة شرقي ليبيا، غير أن انقلابها أسفر عن وفاة 11 من الركاب وإصابة 15 آخرين.

وقالت السلطات الليبية، إنها ألقت القبض على سائق السيارة وتحفظت عليه، موضحة أن 2 من بين المصابين يمكثان في العناية المركزة في حالة حرجة.

وأشارت وسائل إعلام ليبية إلى أنه جرى نقل ضحايا الحادث إلى مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي بمدينة درنة، فيما نُقل 5 آخرين إلى مستشفيات بمدينتي البيضاء وبنغازي، لتلقي العلاج.

مقالات مشابهة

  • بيان رسمي من مصر بعد مقتل عدد من مواطنيها في ليبيا
  • الخارجية: نتابع عن كثب حادث انقلاب سيارة تقل مصريين في درنة الليبية (تفاصيل)
  • ستيفاني خوري: بحثت في روما أهمية حظر الأسلحة من أجل استقرار ليبيا
  • «الخارجية» تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات
  • الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • تحذيرات مكثفة.. إعصار استوائي يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام