تسعى الحكومة إلى ضخ كميات من الدواء ومستحضرات حيوية في الصيدليات ومواجهة أي عجز في الصيدليات والقضاء على الأزمة نهائيا خلال 3 أشهر، إذ تعكف الفترة الجارية على ضخ كميات كبيرة من العقاقير لرفع الضرر عن المواطنين.

عدد عبوات الأدوية التي تم طرحها في السوق

وأكدت هيئة الدواء في بيان رسمي ضخ 363 مستحضرا دوائيا بإجمالي 133 مليون عبوة حتى الآن، ولا تزال مستمرة في ضخ كميات كبيرة.

وكشفت الهيئة أن الأدوية التي جرى ضخها تتنوع ما بين مضادات حيوية، وعلاج لأمراض القلب، والضغط، والسكر والأورام، والغدة وغيرها .

الخط الساخن لهيئة الدواء

وذكرت الهيئة أن هناك خط ساخن يُمكن التواصل معه بشأن نواقص الأدوية، لافتا إلى أن موقع الهيئة يٌوفر خدمة معرفة بدائل الأدوية أو النواقص.

وقال مصدر مسؤول بهيئة الدواء، إن هناك تحركات لضخ كميات كبيرة من العبوات الدوائية خلال الفترة المُقبلة، لافتا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أزمة الأدوية ستنتهى قريبا بشكل تام، وسيتم العمل الفترة الحالية على توفير المخزون الاستراتيجي من الأدوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية أزمة نقص الأدوية نقص الأدوية ضخ کمیات کبیرة

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن جهاز الأمن الوطني عن ضبط 126 ألف لتر من المشتقات النفطية قبل تهريبها في خمس محافزات واعتقال 8 متهمين بها مع عجلاتهم.

وذكر بيان لاعلام الجهاز، ان “مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي ديالى والأنبار واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد الموافقات القضائية اللازمة من ضبط كميات من المشتقات النفطية قبل محاولة تهريبها”.

وأضاف ” تمكن الجهاز في الأنبار من ضبط (6000) لتر وعجلة لنقل الوقود وإلقاء القبض على (3) متهمين، فيما استطاعت مفارزنا في ديالى من ضبط نحو (7000) لتر من النفط والقبض على (3) متهمين مع عجلاتهم”.

وتابع “أما في المحافظات (بغداد وكركوك والمثنى) فقد تم ضبط أكثر من (113) ألف لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب والقبض على (5) متهمين” مشيرا الى “إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • «هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات
  • «الصحة» توضح طرق الحصول على الأدوية الناقصة في الأسواق.. خط ساخن وموقع مخصص
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • ضخ كميات جديدة من أدوية الأورام والقلب والسكر في الأسواق
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها