شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار للاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية والذي يوافق يوم ١٨ سبتمبر من كل عام، والذي يواكب هذا العام الحادي والخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام ١٩٧٣م.

جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر "غير مقبول".

. احتفالات تخرج طلاب إندونيسيا من جامعة الأزهر تثير جدل الجمهور

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنبٍ مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

المركز الأول

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على (المركز الأول) للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (2023 - 2024) عن طريق محو أمية عدد 64944، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م ومبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري والتي أطلقها تحت عنوان: (بداية جديدة لبناء الإنسان).

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر المركز الأول الجامعات المصرية محو الأمية خدمة البیئة وتنمیة المجتمع جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة الفيوم، جلسته رقم ٢٠٠ برئاسة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضوية أعضاء المجلس الموقرين، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٩/١٦ بالمكتبة المركزية، وذلك تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

صرح الدكتور عاصم العيسوى، بأن المجلس قد أحيط علمًا بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اللائحة الموحدة لوحدة حقوق الإنسان بالجامعات المصرية، وأيضًا إحاطة المجلس علمًا بشأن مبادرات ( التحول الرقمي - ابدأ مشروعك) التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالتعاون مع الكليات.

 

وأضاف أنه تمت إحاطة المجلس علمًا بالمنح المقدمة من سفارة جمهورية الصين الشعبية لحضور دورات تدريبية (العلاج الصيني التقليدي، مدرسين اللغة الصينية، التعليم العالي بالصين) وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤ في إطار التعاون بين الجامعة والجمعية المصرية للصداقة الصينية.

 

كما تمت إحاطة المجلس علمًا بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من ٢٠٢٤/٧/٢٩ إلى ٢٠٢٤/٩/١٢ (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كليات الجامعة - مشروع التنور المجتمعي). 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تستقبل لجنة تقييم أفضل جامعة صديقة للبيئة IMG-20240916-WA0031 IMG-20240916-WA0032 IMG-20240916-WA0030

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية
  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تطلق قافلة تنموية ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • نائب رئيس جامعة المنصورة: لا بد من تكاتف جميع المؤسسات للقضاء على الأمية
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي