الوحدة نيوز/ دُشنت بمديرية باجل بمحافظة محافظة الحديدة، اليوم حملة مشتركة للتوعية المجتمعية والرش اليرقي وردم المستنقعات، والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب الصحة ومركز مكافحة الملاريا بالتعاون مع السلطة المحلية بالمديرية وعدد من المكاتب التنفيذية وممثلي التعبئة العامة، الى مكافحة نواقل الملاريا وحمى الضنك، والقضاء عليها وتوعية المجتمع بالوقاية منها.

تشمل الحملة التي تستهدف عزل الخلفية، والضامر، والجمادي، والخضارية، والمدينة، ثلاثة محاور، تتمثل بالتوعية المجتمعية والرش اليرقي وردم المستنقعات وإزالة بؤر التوالد.

وفي التدشين، أكد مديرا المديرية عبدالمنعم الرفاعي ومكتب الصحة الدكتور مهران الحسني، أهمية تضافر الجهود لتنفيذ الحملة بما يسهم في مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض وتحقيق الوقاية اللازمة في كافة مناطق المديرية خصوصا بعد تزايد انتشار الحميات فيها.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق بمديرية المراوعة بالحديدة

سبأ:

دُشنت بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة، اليوم مبادرة مجتمعية لرصف طريق المهد الأوسط بطول كيلو متر.

وتهدف المبادرة إلى ربط الطريق بأجزاء من مديرية السخنة ويستفيد منها 11 ألف نسمة.

وفي التدشين، أوضح مدير المديرية عبدالله المروني، أن المبادرة تأتي استجابة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتفعيل دور المجتمع واستنهاض طاقاته في المبادرات وتسهيل تنقل أبناء المنطقة وتخفيف معاناتهم نتيجة وعورة الطريق.

وأشار إلى أهمية المبادرة وشق الطريق لتسهيل تنقل المواطنين ونقل الخدمات الأساسية للقرى المستفيدة، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية تعمل على تحفيز العمل في مثل هذه المشاريع لتلبية الاحتياج الخدمي.

وأشاد المروني، بجهود الأهالي في تنفيذ هذه المبادرة التي ستخفف من معاناتهم.. حاثاً على تكاتف الجهود في تنفيذ المبادرات المجتمعية والإسهام في عملية البناء والتنمية.

حضر التدشين عددا من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • النعيمي يدشن حملة التخلص من مصادر البعوض في الحديدة وحجة
  • تدشين حملة مكافحة تكاثر البعوض ومكافحة الملاريا بالحديدة وحجة
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق بمديرية المراوعة بالحديدة
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا