تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

يتعرض مريض السكر لاحساس بالضيق والألم عند اجراء اختبار نسبة السكر بالدم، نظرا لكثرة إجراء الاختبار في حالة عدم خروج دم من الإصبع .

وكشف تقرير منشور عبر موقع onlymyhealth انه من الأفضل الخضوع لاختبار قياس نسبة السكر عن طريق الإصبع الأوسط والبنصر ، نظرا لأن هذه الأصابع تتمي بجلد رقيق، ونهايات الأعصاب الأقل، ومخاطر أقل للإصابة بالعدوى، مما يجعل العملية أكثر فعالية .

وقال : أما الإبهام والسبابة يكون لديهما جلد أكثر سمكا  مما قد يؤثر على دقة نتائج فحص الدم ، عادة ما يكون لدى الإصبع الأوسط والبنصر جلد رقيق ، مما يتيح نتائج أكثر دقة، فمن الافضل الحصول على عينات الدم عن طريق الإجراء، والذي يشمل ثقب الجلد للوصول إلى قطرة الدم من الإصبع الذي يحتوي على إمداد دموي مستمر.
وأكد التقرير أنه من الأفضل تحديد الإصبع الملائم لإجراء فحص الدم لتقليل الاسباب الناتجة عن الناتجة عن القلق  نتيجة فحوصات دم متعددة في اليوم الواحد، نظرا لحساسية إصبعي الإبهام والسبابة  بسبب النهايات  العصبية ويسببان الألم عند وخزهما،  أما إصبعا الوسطى والبنصر فيخففان الانزعاج الناتج لفحوصات الدم بسبب نهاياتهما العصبية الأقل قليلا.

تقليل خطر العدوى
يشار إلى أنه يستخدم الإبهام والسبابة بشكل روتيني في التعامل مع الأشياء؛ وبالتالي يصبحان أكثر عرضة للجراثيم والأوساخ،  ولهذا السبب، قد يؤدي الاختبار بهذه الأصابع إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى نظرا لأن احتمالات وجود الجراثيم  فإن الإصبعين الأوسط والبنصر أقل مشاركة في الإمساك بالأشياء أو لمسها، وبالتالي فهي أكثر نظافة وأقل عرضة لإدخال البكتيريا إلى موقع الوخز.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مريض السكر فحوصات نسبة السكر نتيجة الأعصاب

إقرأ أيضاً:

بالصورة: وئام وهاب ونجله يتبرعان بالدم

بعد حادثة تفجير أجهزة "البيجر" التي يستخدمها حزب الله، والتي أدت إلى سقوط 9 شهداء وأكثر من 2800 جريح من بينهم حالات حرجة، اليوم الثلاثاء، تبرّع رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب، ونجله بشار وهاب بالدم.   وكان الصليب الأحمر، أشار في منشور عبر حسابه في "كس" الى ان "جميع فروع بنك الدم تستقبل المتبرعين بالدم وتم تزويد المستشفيات بـ ١٥٠ وحدة حتى الآن".


وتابع: "للراغبين بالتبرع الرجاء التوجه إلى اقرب بنك دم".  

مقالات مشابهة

  • 3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين
  • قد لا تصدق… تعرف على أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات ومن بينها بلد عربي
  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • هيرميس: مستثمرو الخليج أصبحوا أكثر انتقائية بعد طوفان الطروحات بالمنطقة
  • رئيس جامعة بني سويف يستقبل العاملين الحاصلين على برنامج مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية
  • بالصورة: وئام وهاب ونجله يتبرعان بالدم
  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • انتصار تخوض السباق الرمضاني المقبل بوجهين.. تعرف على التفاصيل
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟